18.1 C
بنغازي
2024-04-25
الأخبارأخبار ليبيا

التومي يناقش مقترح المرحلة الثالثة من برنامج ألماني لدعم البلديات

التومي يناقش مقترح المرحلة الثالثة من برنامج ألماني لدعم البلديات - 401556001 745240420973384 4688276296877411376 n

العنوان-طرابلس

استعرض وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية، بدر الدين التومي، أمس السبت، مع مديري الإدارات والمكاتب مقترح المرحلة الثالثة لبرنامج دعم البلديات المقدم من المنظمة الألمانية للتعاون الفني.

ويستهدف البرنامج الألماني دعم 30 بلدية في مختلف أنحاء البلاد في مجال تعزيز اللامركزية، وتمكين البلديات من إدارة اختصاصاتها المنقولة، وتنمية القدرات والإيرادات المحلية، وإدارة المخلفات الصلبة.

وحسب بيان الوزارة، شدد التومي خلال الاجتماع على جميع الإدارات والمكاتب ذات العلاقة بتنفيذ البرنامج بضرورة مراجعة ودراسة المقترح بشكل مستفيض، وتسجيل الملاحظات حوله، لتجري مناقشتها في اجتماع موسع سيعقد مع المؤسسة نهاية الأسبوع المقبل.

وأشاد التومي بدور المؤسسة الألمانية للتعاون الفني في تقديم الدعم والمساعدة للبلديات المحلية، مشيرا إلى أن الإدارات المختصة بالوزارة تمارس دورها المنوط بها تجاه مشاريع التعاون الدولي بفضل الانسجام والتناغم والتعاون الثنائي المرن بين المؤسسة الألمانية والوزارة. وأكد أنها أضحت شريكا حقيقيا في تصميم برامج التعاون الدولى، لضمان تنفيذ المشاريع بما يتماشى والاحتياجات الفعلية للبلديات.

وفي أكتوبر الماضي، بحث مدير عام مركز تطوير البلديات ودعم اللامركزية التابع لوزارة الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية، عادل العجيلي، والطاقم الفني المصاحب له، في لقاء جمعه بتونس مع مسؤولين بجامعة كيل والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، برامج التعاون المشتركة بين الجانبين.