18.1 C
بنغازي
2024-04-20
الأخبارمال وأعمال

ارتفاع أسعار النفط مع تزايد الآمال في تعافي الاقتصاد الصيني

ارتفاع أسعار النفط مع تزايد الآمال في تعافي الاقتصاد الصيني - المبروك e1638882152614

العنوان

استهلت أسعار النفط تعاملات، اليوم الأربعاء، بارتفاع بعد تراجعها أمس لأقل مستوياتها منذ 3 أشهر، في ظل تزايد الآمال في تعافي الاقتصاد الصيني بعد بيانات الناتج الصناعي ومبيعات التجزئة الصينية الصادرة اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي ارتفع اليوم لنحو 72 دولار للبرميل، بعد تراجعه بنسبة 7% خلال اليومين الماضيين. في الوقت نفسه أظهرت البيانات الاقتصادية مؤشرات تحسن لاقتصاد الصين خلال أول شهرين من العام الحالي بما في ذلك زيادة إنتاج قطاع تكرير النفط.

في الوقت نفسه مازالت سوق النفط العالمية تواجه احتمالات إقرار زيادة جديدة لأسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع لجنة السوق المفتوحة في مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي في الأسبوع المقبل، بعد ارتفاع معدل التضخم، مقابل الأزمة المصرفية التي أثارها انهيار مصرف سيليكون فالي بنك.

وقالت بريانكا ساشديفا المحللة الاقتصادية في شركة فيليب نوفا  للوساطة إن مستثمري سوق النفط يجب أن يراهنوا على تذبذب الأسعار حتى يصدر قرار مجلس الاحتياط  بشأن السياسة النقدية.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط  بنسبة 4.1% إلى 36.72 دولار للبرميل تسليم أبريل المقبل، في حين ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 3.1% إلى 49.78 دولار للبرميل تسليم مايو المقبل.