18.1 C
بنغازي
2024-04-28
الأخبارمال وأعمال

أسعار النفط تترفع لكنها تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية

أسعار النفط تترفع لكنها تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية - PSDالعنوان 60

العنوان

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، اليوم الجمعة، 29 سنتا، بما يعادل 0.3 بالمئة، إلى 87.14 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 82.82 دولار للبرميل، بحسب رويترز.

ورغم هذا الارتفاع إلا أن الأسعار تتجه صوب تكبد خسائر للأسبوع الثاني مع انحسار مخاوف الإمدادات الناجمة عن الصراع في الشرق الأوسط، وهي منطقة إنتاج رئيسية، في حين تظل توقعات الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، غامضة.

وتقلص نشاط التصنيع في الصين بشكل غير متوقع في أكتوبر. وأظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء، يوم الأربعاء، أن المؤشر الرسمي لمديري المشتريات انخفض إلى 49.5 في أكتوبر من 50.2، متراجعًا إلى ما دون مستوى 50 نقطة الفاصل بين الانكماش والتوسع.

وأظهر مسح للقطاع الخاص، اليوم الجمعة، أن نشاط الخدمات في الصين توسع بوتيرة أسرع قليلا في أكتوبر، لكن المبيعات نمت بأضعف معدل في 10 أشهر، وركود التوظيف مع تراجع ثقة الأعمال.

وفي هذه الأثناء، ظلت المخاوف الجيوسياسية محط اهتمام، حيث طوقت القوات الإسرائيلية يوم الخميس مدينة غزة – المدينة الرئيسية في قطاع غزة – في هجومها على حماس، حسبما قال الجيش الإسرائيلي، لكن الجماعة الفلسطينية قاومت حملتهم بهجمات الكر والفر من الأنفاق.

وارتفع كلا الخامين القياسيين أكثر من دولارين للبرميل، يوم الخميس، على الرغم من أن برنت كان في طريقه لتسجيل خسائر أسبوعية بنحو 4 بالمئة اعتبارًا من اليوم الجمعة، في حين بدا خام غرب تكساس الوسيط على وشك الإغلاق منخفضًا بنسبة 3 بالمئة عن الأسبوع الماضي.

 

أخبار ذات صلة

برنت ينخفض لأكثر من دولار بفعل تراجع التوتر بين إيران وإسرائيل

فاتح محمد

تجاوز الـ87 دولارا.. “برنت” يواصل الصعود

فاتح محمد

برنت يلامس 86 دولارا للبرميل مع تصاعد القتال بين روسيا وأوكرانيا وفي الشرق الأوسط

فاتح محمد