18.1 C
بنغازي
2024-04-20
الأخبارأخبار ليبيا

أجواء باردة على أغلب مناطق الشمال

أجواء باردة على أغلب مناطق الشمال - طقس 2

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تبقى الأجواء باردة ومغيمة على أغلب مناطق الشمال يتخللها أحياناً سقوط أمطار ومتفرقة.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز تكون الأجواء في راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة مغيمة هذا اليوم يتخللها من حين لآخر سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق ، مع ظهور ضباب هذه الليلة وخلال فترات الصباح الباكر ليوم الغد خاصةً على مناطق المرتفعات الجبلية.

والرياح شمالية شرقية فشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على بعض المناطق ، تتحول يوم الإثنين إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13-18)مْ، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد. 

بينما في الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد تتكاثر السحب من حين لآخر على بعض المناطق يتخللها سقوط أمطار متفرقة خاصةً على الجبل الأخضر.

والرياح شرقية فشمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (15-20)مْ، وتسجل تراجع من يوم الغد.

وتكون السماء في الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة غائمة جزئياً، والرياح، شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27- 31 )مْ ، ولا تتجاوز (23)مْ على غدامس والحمادة، وتسجل تراجع من يوم الغد، أما في الواحات- السرير-تازربو-الكفرة تتكاثر السحب صباح اليوم على مناطق الواحات مع احتمال سقوط أمطار متفرقة.

والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة على الواحات بينما تكون جنوبية فجنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال على بقية المناطق تتحول يوم الغد إلى شمالية فشمالية غربية.

ودرجات الحرارة القصوى لا تتجاوز (27) مْ على الواحات ، تتراوح على بقية المناطق ما بين (36-39)مْ, وتسجل انخفاض من يوم الغد.