18.1 C
بنغازي
2024-07-19
الأخبارليبيا

النايض يتواصل مع أطراف وطنيّة وإقليميّة ودوليّة لتأكيد المسار إلى الانتخابات

النايض يتواصل مع أطراف وطنيّة وإقليميّة ودوليّة لتأكيد المسار إلى الانتخابات - عارف النايض

العنوان-طرابلس

أعلن تكتل إيحاء ليبيا، اليوم الأحد، أن رئيسه، عارف النايض، قام بمجموعة من الاتّصالات الوطنيّة، والإقليميّة، والدّوليّة بخصوص تأكيد، وتفعيل، وتعجيل الإجماع على المسار إلى الانتخابات الرّئاسيّة والبرلمانيّة في ليبيا.

وأكد التكتل أن الاتصالات أكدت على استكمال (لجنة 6+6) -المحصّنّة دستوريّا- أعمالها بشكل عاجل، وأخذها بعين الاعتبار الملاحظات الفنّيّة للبعثة الأمميّة، ومفوضيّة الانتخابات، ومجلس النّوّاب، ومجلس الدّولة، وتقديمها لمقرّراتها النّهائيّة، والملزمة (حسب التّعديل 13 للإعلان الدّستوري)، إلى رئاسة مجلس النّوّاب لإصدارها، دون الحاجة إلى جلسة.

كما أكدت الاتصالات على الشّروع في تطبيق إجراءات تشكيل السّلطة التّنفيذيّة الجديدة، فور إصدار مقرّرات (لجنة 6+6)، وفتح باب التّرشّح لرئاسة حكومة تصريف أعمال جديدة، يتركّز عملها على إعداد وتنفيذ انتخابات رئاسيّة وبرلمانيّة متزامنة، عاجلة، ونزيهة.

وخلصت الاتصالات أيضا إلى التّوضيح والدّعم الإعلامي للإجماع على هذه الخطوات، والذي صار جليّا في آخر جلسة لمجلس الأمن بخصوص ليبيا، في مواجهة التّضليل الإعلامي الممنهج، الذي يدلّس التّصريحات الأمميّة، ويوحي كذبا بإتمام صفقات مصلحيّة مختلفة لإطالة عمر الحكومة فاقدة الثّقة والمصداقيّة، التي أخلّت بجميع تعهّداتها في جنيف، واعتبرتها تعهّدات “أخلاقيّة فقط”، مع أنّها تعهّدات أخلاقيّة وقانونيّة ملزمة، بموجب القانون اللّيبي والقانون الدّولي، وحزمة من قرارات مجلس الأمن النّافذة.

وتقدم تكتّل إحياء ليبيا في ختام بيانه بخالص الشّكر والتّقدير لكافّة القوى الوطنيّة والإقليميّة والدّوليّة على إجماعها وإصرارها على هذه الخطوات، وبخاصّة القوى الوطنيّة الرّافضة لبيع الذّمم والوطن، والمصرّة بإخلاص على المسار نحو الانتخابات الرّئاسيّة والبرلمانيّة المتزامنة والنّزيهة، دون تسويف أو مماطلة.

وقال التكتل: “يشرّفنا الاستمرار في التّشاور المكثّف مع كلّ الوطنيّين في كلّ مدن ليبيا، والتّنسيق معهم لإنفاذ إرادة الشّعب اللّيبي، من خلال الاستحقاقات الانتخابيّة، المصدر الوحيد للشّرعيّة الحقيقيّة في بلادنا”.

أخبار ذات صلة

النايض يبحث مع نورلاند سبل التعاون مع البعثة الأممية للوصول للانتخابات من خلال حكومة مصغرة

الصديق محمد

عارف النايض: الطبقة السياسية المتنفذة تحرم الليبيين من الانتخابات

الصديق محمد

لمعالجة الانسداد السياسي..النايض: ناقشت مع نورلاند بعض بنود مبادرتي

أسامة محمد