18.1 C
بنغازي
2024-04-20
الأخبارأخبار ليبيا

وفد مجلس النواب يشارك في اجتماعات المجموعات الجيوسياسية بالاتحاد البرلماني الدولي 

وفد مجلس النواب يشارك في اجتماعات المجموعات الجيوسياسية بالاتحاد البرلماني الدولي  - unnamed file 2

العنوان – كيغالي
شارك وفد مجلس النواب في اجتماعات المجموعات الجيوسياسية بالاتحاد البرلماني الدولي (العربية_ الإسلامية_الأفريقية) وذلك خلال أعمال الجمعية العامة (145) للاتحاد المنعقدة في العاصمة الرواندية كيغالي. 

وشارك رئيس الوفد النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، رفقة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب رمضان شمبش في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية، الذي عقدته وفود المجموعة للتباحث والتشاور حول جدول أعمال الجمعية العامة (145) للاتحاد. 

وبحث الاجتماع الاتفاق على مرشحي المجموعة للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة أو الفرعية في الاتحاد البرلماني الدولي، كما تم تبادل الآراء ووجهات النظر حول الطلبات الخاصة بإدراج بنود طارئة على جدول أعمال الجمعية العامة للاتحاد. 

وشارك الوفد في اجتماع المجموعة الجيوسياسية الأفريقية وتم خلاله استعراض تقرير ممثل المجموعة الأفريقية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، وكذلك انتخاب مكتب المجموعة الأفريقية. 

وشارك الوفد أيضاً في أعمال الاجتماع التشاوري للمجموعة الإسلامية، حيث تضمن جدول أعمال الاجتماع كلمة للأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وكذلك تبني موقف موحد بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك للمجموعة الإسلامية. 

أخبار ذات صلة

وزراء خارجية مجموعة السبع يحذرون من الجمود السياسي في ليبيا 

المؤسسة الوطنية للنفط تطلب التمويل من المؤسسة العربية المصرفية

فاتح محمد

طقس مُغبر خاصة على مناطق شمال ليبيا

فاتح محمد