17 C
بنغازي
2024-03-29
الأخبارمال وأعمال

وزير المالية بحكومة الوحدة يلتقي في واشنطن مع نائب وزير الخزانة الأمريكية

وزير المالية بحكومة الوحدة يلتقي في واشنطن مع نائب وزير الخزانة الأمريكية - PSD العنوان 2022 04 29T143852.288

العنوان

بحث، وزير المالية بحكومة الوحدة، خالد المبروك، في واشنطن مع نائب وزير الخزانة الأمريكية، أريك ماير، سبل تطوير التعاون بين وزارتي المالية الليبية والخزانة الأمريكية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في اجتماعات الربيع لمجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وقالت وزارة المالية، إنه تم التباحث حول تقديم الدعم الفني لوزارة المالية الليبية في برنامج إصلاح نظام المالية العامة والمساعدة في تطوير منظومة مالية متقدمة لمعالجة المشاكل والصعوبات التي تواجه الوزارة بالتعاون مع البنك الدولي في إنجاز المهام الموكلة إليها بموجب التشريعات النافذة.

وعلى هامش اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي اجتمع الوزير والوفد المرافق له مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعدد من الخبراء والمختصين بمجموعة البنك الدولي .

وقالت المالية، إنه تمت مناقشة سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين مجموعة البنك ومختلف الجهات الليبية المستفيدة من برامج ومشروعات الدعم الفني التي يقدمها البنك لمختلف الجهات والمؤسسات الليبية.

وأضافت، كما تمت إعادة صياغة مذكرة الشراكة القُطرية بين البنك ودولة ليبيا، وكذلك إعادة فتح مكتب البنك الدولي في ليبيا ليباشر الممثل المقيم للبنك في ليبيا أعماله من مدينة طرابلس.