18.1 C
بنغازي
2024-04-25
الأخبارحوادث

لصان محكومان غيابيا في قبضة الأمن في بنغازي

لصان محكومان غيابيا في قبضة الأمن في بنغازي - PSD العنوان 2022 04 13T043231.710

العنوان

وقع شخصين محكوم عليهما غيابيًا في قبضة أجهزة الأمن في بنغازي بعدما ألقى عناصر التحريات العامة عليهما بتهمة سلب العمالة الوافدة بقوة السلاح.

وفي التفاصيل، قالت مديرية أمن بنغازي أنه عملية القبض جاءت بعد ورود معلومات لقسم التحريات العامة عن تشكيل عصابي يمتهن السطو بقوة السلاح على العمالة الوافدة وترهيبهم.

وأضافت، أنه وحسب المعلومات الواردة أنهما قاما بتنفيذ عملياتهم بأكثر من منطقة، حيث يقومان باقتحام المنازل التي تقيم فيها العمالة الوافدة وسلب هواتفهم المحمولة وأموالهم ومقتنياتهم.

وقالت المديرية، على الفور أصدر رئيس قسم التحريات العامة رائد فوزي الفايدي تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين، حيث خرج أعضاء التحريات إلى المنازل التي تم السطو عليها من قبل هذا التشكيل وبعد جمع أكبر قدر من المعلومات تم التوصل إلى هوية الفاعلين ومحل سكنهم.

وأضافت، تم إعداد كمين محكم لهما وضبطهما بمنطقة حي السلام بالقرب من جزيرة الطيارة وبتفتيش مركبتهما احترازيا تم العثور بداخلها على سلاح ناري نوع مسدس وعدد 2 قنابل يدوية.

وأوضحت، أن بالاستدلال معهما تبين أن الأول ويدعى م.ع.ر من مواليد 2002 والثاني يدعى ع.م.م من مواليد 2000، وقد اعترفا بما نسب إليهما من تُهم وأفادا بأن المبالغ التي تحصلا عليها من عمليات السطو والسلب بقوة السلاح قاما بشراء الحبوب المهلوسة والحشيش لغرض التعاطي.

وقالت مديرية أمن بنغازي، “بالتعميم عليهما اتضح أن المدعو ع.م.م صادر بحقه حكم غيابي بالسجن لمدة 3 سنوات وأن المدعو م.ع.ر صادر بحقه حكم غيابي بالسجن لمدة سنة، كما اتضح من خلال التعميم أنهما مطلوبين لعدة مراكز بالمدينة على ذمة أكثر من 10 محاضر”.