18.1 C
بنغازي
2024-04-14
الأخبارأخبار ليبيا

كهرباء بنغازي: سيتم اللجوء لطرح الأحمال لفترة ثانية لارتفاع الطلب على الطاقة

كهرباء بنغازي: سيتم اللجوء لطرح الأحمال لفترة ثانية لارتفاع الطلب على الطاقة - 271547643 143286534733394 5018888911426460171 n

العنوان – بنغازي

أعلنت الشركة العامة للكهرباء – بنغازي اليوم الخميس أنه سيتم اللجوء لطرح الأحمال لفترة ثانية بسبب ارتفاع الطلب على الطاقة.

وأضافت الشركة عبر حسابها على “فيسبوك” أن ساعات طرح الأحمال ستكون ساعتين لكل خط في الجناح الغربي للمحافظة على استقرار الشبكة.

وذكرت الشركة أن الطلب على الطاقة نتيجة لانخفاض درجات الحرارة والاستهلاك المفرط وعدم الترشيد في استهلاك الطاقة من قبل المستهلكين.

وكانت الشركة العامة للكهرباء – بنغازي أكدت اليومين الماضيين أن طرح الأحمال الإجباري على مدن ومناطق الجبل الأخضر والبطنان الذي يصل إلى ثمان ساعات في اليوم نتيجةً تقاعس الحكومة ومجلس إدارة الشركة بطرابلس.

وأضافت الشركة أنه تم إرسال عدد من المراسلات العاجلة إلى مجلس إدارة الشركة القابع في طرابلس بضرورة البدء في الصيانة العاجلة.

وذكرت أن ما يعانيه أهلنا اليوم في مناطق الجبل الأخضر والبطان في هذا البرد القارص نتيجةً لتقاعس حكومة الوحدة الوطنية ومجلس إدارة الشركة بطرابلس.

وتابعت الشركة :”كما نوهنا في منشورات سابقة على ضرورة الإسراع بتنفيذ صيانة خطوط نقل الطاقة في ذلك الوقت الذي لم يجد آذانًا صاغيه وكان لديهم الوقت الكافي للصيانة”.

وأوضحت الشركة :”اليوم تُعاني المنطقة من محدودية نقل الطاقة إليها بسبب تهالك الخطوط الهوائية وخصوصاً خطوط (مراوة – القوارشة رقم (1) و (2 ) جهد 220 ك.ڤ (170) ميغاوات لكل دائرة”.

يشار إلى أن مناطق الجبل الأخضر تشهد في فصل الشتا انخفاضًا كبيرًا لدرجات الحرارة في ظل انقطاع التيار الكهربائي ونقص في المحروقات المستخدمة في التدفئة.