18.1 C
بنغازي
2024-04-18
الأخبارأخبار ليبيا

في إشارة إلى اشتباكات طرابلس ومصراتة.. أبو الغيط: اللجوء إلى السلاح في ليبيا أمر مقلق

في إشارة إلى اشتباكات طرابلس ومصراتة.. أبو الغيط: اللجوء إلى السلاح في ليبيا أمر مقلق - PSD العنوان 2022 07 04T211657.956

العنوان-القاهرة  

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن قلقه حيال الاشتباكات المسلحة التي شهدتها مدينتا طرابلس ومصراتة خلال اليومين الماضيين، ما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين الليبيين.

وقال جمال رشدي، الناطق الرسمي باسم الأمين العام، إن “أبو الغيط يعتبر تجدد اللجوء إلى السلاح والاشتباكات المسلحة بغض النظر عن أطرافها أمرًا مقلقًا”.

وحث أبو الغيط السلطات الليبية المختصة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة الأمن، وأهاب الناطق بجميع الفاعلين السياسيين أن يضطلعوا بمسؤولياتهم نحو توحيد مؤسسات الدولة الليبية، وفي مقدمتها المؤسسات العسكرية والأمنية، كجزء مهم من استعادة الاستقرار إلى ليبيا.

وكانت قد شهدت العاصمة طرابلس يومي الجمعة والسبت اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل 16 قتيلا و52 جريحا وفق ما أعلنته وزارة الصحة.

كما شهدت مصراتة السبت اشتباكات عنيفة قرب بوابة الدافنية بين القوة المشتركة الداعمة لحكومة عبدالحميد الدبيبة، ولواء المحجوب”المؤيد لرئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا.