17 C
بنغازي
2024-03-28
ليبياالأخبار

طقس مستقر على معظم مناطق البلاد

استقرار حالة الطقس على معظم مناطق البلاد

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن يبقي الطقس مستقرا على معظم مناطق ليبيا، بينما تتكاثر السحب بداية من يوم الجمعة على المناطق الشمالية قد تصحبها أمطار، مع تراجع في درجات الحرارة.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز تكون السماء في رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة قليلة السحب تتكاثر من يوم الجمعة على بعض المناطق مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة  واحتمال ظهور ضباب خفيف أخر الليل وفي الصباح الباكر ليوم الغد على بعض المناطق الممتدة من الخمس إلى مصراته وجنوبها حتي ابوقرين.

والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30-35)مْ، وتسجل ارتفاع بسيط يوم الغد وانخفاض من يوم الجمعة.

وفي الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم الجمعة مع فرصة لسقوط أمطار قد تصحبها سحب رعدية خاصة على مناطق الجبل الأخضر.

والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (25-32)مْ، وتسجل انخفاض من مساء يوم الجمعة.

وفي الجفرة–سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (32-36)مْ.

بينما في الواحات-السرير-تازربو-الكفرة تكون حالة السماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30-33)مْ.

أخبار ذات صلة

الأرصاد الجوية: طقس يميل للاعتدال على أغلب مناطق الشمال 

أجواء باردة نسبيًا شمال ليبيا وأمطار على مناطق الشمال الشرقي 

أسامة محمد

مركز الأرصاد يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق

الصديق محمد