17 C
بنغازي
2024-03-28
الأخبارأخبار ليبيا

طقس متقلب مع فرصة سقوط أمطار غرب ليبيا

طقس

العنوان-طرابلس 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتعرض مناطق غرب البلاد إلى طقس متقلب مع رياح نشطة، وانخفاض درجات الحرارة مع فرصة لسقوط أمطار.

وقال المركز في نشرة الأحوال الجوية، اليوم الأربعاء، أن موجة الطقس السيئ ستشمل مناطق الشرق الليلة.

حيث تشهد مناطق رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة سقوط أمطار متفرقة الليلة وغدا، قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، تكون جيدة على بعض المناطق خاصة من طرابلس إلى سرت. قد يصحبها نزول حبات البرد، والرياح شمالية غربية، نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 12 و17 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة تشهد سقوط أمطار بداية من الليلة. تصحبها خلايا من السحب الرعدية، تكون جيدة على بعض المناطق خصوصا الجبل الأخضر، يصحبها نزول حبات البرد، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية. معتدلة إلى نشطة السرعة، تسبب في إثارة الأتربة، تتحول تدريجيا هذه الليلة من غربية إلى شمالية غربية.

 ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و22 درجة مئوية. ولا تتجاوز 16 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجل انخفاضا غدا.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة يكون الطقس غائم جزئيا على معظم المناطق. والرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة.

 ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و23 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.

وتكون السماء في الكفرة – السرير- تازربو قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة. تتحول غدا إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و24 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا.