18.1 C
بنغازي
2024-04-18
الأخبارأخبار ليبيا

ضبط مخدرات مهربة بكميات كبيرة داخل سيارات مستوردة ونيابة شرق مصراتة تجري تحقيقا

ضبط مخدرات مهربة بكميات كبيرة داخل سيارات مستوردة ونيابة شرق مصراتة تجري تحقيقا - PSD العنوان 2022 04 07T060028.020

العنوان

كشف، مكتب النائب العام، عن إجراء تحقيق يتعلق بتهريب كمية كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية جرى تهريبها داخل سيارات مستوردة وصلت منذ أيام فيما يبدو إلى ميناء مصراتة.

وقال المكتب، إن رئيس نيابة شرق مصراتة الابتدائية؛ ومجموعة من أعضاء النيابة، باشروا في “إجراءات التحقيق في واقعة جلب كمية من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المخبأة في مركبات آلية موردة إلى ليبيا على متن وسيلتي النقل البحري “جراند كاليفورنيا” و”جراند إسبانيا”.

وأوضح المكتب، أن الناقلتين قدمتا من ميناء الشحن “انتويرب” في بلجيكا. ولم يقدم المكتب أي معلومة عن تاريخ وصول الناقلتين إلى ليبيا.

وقال مكتب النائب العام (التفاصيل) إن الخبراء أكدوا “أن المواد المضبوطة جميعها كانت من مادة الحشيش؛ والهيروين؛ وأقراص الإكستاسي؛ وهي مواد مخدرة ومؤثرة على العقل يحظر حيازتها أو التعامل فيها إلا وفق التشريعات ذات الصلة”.

وأضاف، أن النائب العام وجه بمباشرة إجراءات ملاحقة مرتكبي فعل الإتجار غير المشروع، في المواد المخدرة والمؤثرات العقلية محليا.

 وتابع، أن النائب العام “وجه اتخاذ التدابير التي تجيزها الصكوك الدولية ذات العلاقة، بغية ملاحقة الفاعلين والشركاء الغائبين في الولايات القضائية النظيرة”