18.1 C
بنغازي
2024-04-25
الأخبارأخبار ليبيا

خلال لقائه الدبيبة.. تبون يؤكد دعم بلاده لإجراء الانتخابات في ليبيا

خلال لقائه الدبيبة.. تبون يؤكد دعم بلاده لإجراء الانتخابات في ليبيا - PSD العنوان 47

العنوان-الجزائر

أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، دعمه الكامل لحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية، ودعمه لإجراء الانتخابات التشريعية في ليبيا، التي اعتبرها الحل الحقيقي للأزمة الليبية.

 وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، جاء تأكيد تبون خلال لقاء موسع عقده مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة والوفد المرافق له، بمقر الرئاسة الجزائرية بقصر المرداية في الجزائر العاصمة، ظهر اليوم الإثنين.

وخصص لقاء تبون والدبيبة لمناقشة الوضع السياسي القائم، وكذلك التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد في كلمته خلال اللقاء استعداد الحكومة لإجراء الانتخابات التي تعتبر هدفها الأساسي في هذه المرحلة، وأن الشعب الليبي لم يعد راغبًا بالمراحل الانتقالية التي تتم صناعتها بالتزوير بهدف إطالة الأزمة الليبية.

وفي وقت سابق اليوم، قال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية إن زيارة الدبيبة إلى الجزائر العاصمة تأتي في إطار التشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.

وحضر اللقاء من الجانب الليبي رئيس المخابرات العامة ورئيس الأركان العامة ورئيس جهاز الأمن الداخلي، ووزيرا الدولة للاتصال والشؤون السياسية وشؤون مجلس الوزراء، ومن الجانب الجزائري رئيس الوزراء ووزيرا الخارجية والاتصال ورئيسا المخابرات العامة وجهاز الأمن الداخلي.

ووصل الدبيبة والوفد المرافق له إلى الجزائر العاصمة، ظهر اليوم، وكان في استقباله رئيس الوزراء أيمن بن عبدالرحمان ووزيرا الداخلية والاتصال السياسي وعدد من المسؤولين الجزائريين، حيث أُقيمت مراسم استقبال رسمية بمطار هواري بومدين الدولي.