18.1 C
بنغازي
2024-04-19
الأخبارمال وأعمال

الوطنية للنفط تعلن تخفيض إنتاج شركة الواحة إلى 200 ألف برميل يوميا لمدة أسبوع نتيجة للدخول في أعمال صيانة

الوطنية للنفط تعلن تخفيض إنتاج شركة الواحة إلى 200 ألف برميل يوميا لمدة أسبوع نتيجة للدخول في أعمال صيانة - مشروع جديد 2022 01 01T203349.967

العنوان-طرابلس

أعلن المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم السبت، أنه تقرر اعتبارا من منتصف ليلة يوم غد الأحد المباشرة بعمليات الصيانة اللازمة والضرورية لخط الضخ الرئيسي للنفط الخام الواصل بين حقول السماح -الظهرة ومنها إلى ميناء السدرة.

وقالت المؤسسة، في بيان، إن شركة الواحة للنفط أكدت أنها انتهت من جميع تجهيزات الفنية للبدء بتخفيض الإنتاج حتى يوم الإثنين والمباشرة بعمليات معالجة وقص الأنبوب الهالك اعتبار من يوم الثلاثاء القادم.

ولفتت المؤسسة إلى أن العمل سيستمر لمدة أسبوع مما يعني بالأرقام فقدان 200 ألف برميل يوميا وخسارة فرصة بيعية  تتجاوز 107 مليون دولار أمريكي. 

وأضافت المؤسسة، “بالرغم من هذا كله فإن المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها حريصون للتقليل من فترة الصيانة والعمل بطريقة النمط السريع”.

وقالت، “ثقتنا كبيرة في كوادرنا الفنية ومقدرتهم على العمل بشكل دوري ومتواصل لمعاودة الإنتاج”.

وأشارت المؤسسة إلى أن رئيس مجلس الإدارة، مصطفى صنع الله، أكد في مناسبات عديدة على أن “البنية التحتية في قطاع النفط قد أضحت في وضع لا يمكن معه الاستمرار في التشغيل المنتظم لكثرة التسربات وتهالك التسهيلات السطحية، وذلك بسبب تبعات الاغلاقات الغير قانونية في الأعوام الماضية فضلاً عن غياب الميزانيات المخصصة للقطاع والمعتمدة والتي من شأنها ضمان المحافظة على سلامة أصول قطاع النفط الوطني”.

وقالت المؤسسة، إن “مدخولات الخزانة العامة ستتأثر بشكل سلبي وهذا كله نتيجة تعثر جهات اتخاذ القرار في تسييل الميزانيات المعتمدة للعام الثاني على التوالي” .