18.8 C
بنغازي
2024-03-28
الأخبارأخبار ليبيا

النيابة تحقق في فساد مالي يقدر بأكثر من 9 ملايين يورو نظير خدمة علاجية في إيطاليا

النيابة تحقق في فساد مالي يقدر بأكثر من 9 ملايين يورو نظير خدمة علاجية في إيطاليا - PSD العنوان 2022 11 03T022929.630

العنوان

قال مكتب النائب العام إن النيابة أمرت بحبس شخص منحل لصفة محلق صحي في السفارة الليبية بإيطاليا، على خلفية التحقيق إزاء واقعات فساد مالي، تقدر بأكثر من 9 ملايين يورو، خالطت إجراءات تسديد مقابل الخدمة العلاجية في مشافي الجمهورية الإيطالية؛ ما قبل سنة 2017.

وأكد المكتب، أن “نائب النيابة بمكتب النائب العام، تولى مباشرة إجراءات التحقيق إزاء واقعات الفساد التي خالطت إجراءات تسديد مقابل الخدمة العلاجية في مشافي الجمهورية الإيطالية، ما قبل سنة 2017”.

وأضاف المكتب، أن التحقيقات “كشفت عن ظهور شخص من غير موظفي السفارة بمظهر الملحق الصحي دون أن تنعقد له ولاية شغل هذه الوظيفة بطريق يقرها القانون”.

وذكر المكتب، أن الشخص صدر عنه إقرار لمؤسستين علاجيتين في إيطاليا، بمديونية على الدولة الليبية قدرت بأكثر من 9 ملايين يورو، “دون أن يقابلها مستندات وفواتير استشفاء تثبت تلقي الخدمة العلاجية المقابلة لتلك الديون أو تناسبها”.

وأوضح مكتب النائب العام، المكتب، أن “الشخص حوّل مليوني يورو إلى حساب تلك المؤسستين، إجراءً لإقراره بالدين، بالمخالفة لقواعد وضوابط صرف المال العام؛ فأحدث به وبالمصلحة العامة ضررا جسيما، ما ترتب عن تربح غيره بالمخالفة للتشريعات والنظم المالية”.

وقال مكتب النائب العام، إن المتهم اعترف بتهمة “إحداث ضرر عمدي جسيم بالمال العام، بعد مواجهته بالأدلة”.

وأضاف، “انتهى المحقق إلى حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيق”.

أخبار ذات صلة

وفاة “الهاشمي البهلول”.. واتحاد كرة القدم ينعى “قيصر الكرة الليبية”

فاتح محمد

للتلوث البيئي.. النائب العام: قفل مصانع تدوير النفايات البلاستيكية في قصر الأخيار

توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس على ليبيا