18.1 C
بنغازي
2024-04-25
الأخبارمال وأعمال

النفط يرتفع وسط خلاف بشأن سعر النفط الروسي

النفط يرتفع وسط خلاف بشأن سعر النفط الروسي - PSD العنوان 2022 11 25T114445.486

العنوان

ارتفعت أسعار النفط في آسيا، اليوم الجمعة، على الرغم من ضعف السيولة في السوق، بعد أسبوع اتسم بمخاوف بشأن الطلب الصيني والمساومة حول الحد الأقصى الغربي لأسعار النفط الروسي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتا أو 0.48 بالمئة لتتداول عند 85.75 دولار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57 سنتًا أو 0.73 بالمئة من إغلاق يوم الأربعاء إلى 78.51 دولارًا للبرميل.

ولا يزال كلا العقدين يتجهان إلى الانخفاض الأسبوعي الثالث لهما على التوالي، وفي طريقهما للانخفاض بنحو 2 بالمئة أو أكثر مع مخاوف بشأن تخفيف شح المعروض.

قالت فيريندرا تشوهان، كبيرة محللي منطقة آسيا والمحيط الهادئ في إنرجي أسبكتس، وفقا لرويترز، إن ضعف السيولة والمخاوف بشأن الطلب الصيني وخلفية تقييم مدى شدة الركود هي العوامل الرئيسية للأسعار حتى الآن.

وهناك دلائل متزايدة على أن زيادة حالات الإصابة بكوفيد -19 في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بدأت في التأثير على الطلب على الوقود.

وسجلت الصين يوم الجمعة رقمًا قياسيًا جديدًا يوميًا لإصابات كوفيد 19، حيث واصلت المدن في جميع أنحاء البلاد فرض إجراءات التنقل وقيود أخرى للسيطرة على تفشي المرض.

وفيما يتعلق بسقف أسعار النفط الروسي، ناقش دبلوماسيون من مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي مستويات تتراوح بين 65 و 70 دولارًا للبرميل، بهدف الحد من الإيرادات لتمويل هجوم موسكو العسكري في أوكرانيا دون تعطيل أسواق النفط العالمية.

أخبار ذات صلة

برنت ينخفض لأكثر من دولار بفعل تراجع التوتر بين إيران وإسرائيل

فاتح محمد

تجاوز الـ87 دولارا.. “برنت” يواصل الصعود

فاتح محمد

برنت يلامس 86 دولارا للبرميل مع تصاعد القتال بين روسيا وأوكرانيا وفي الشرق الأوسط

فاتح محمد