18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبياالأخبار

المشير حفتر: بنغازي أصبحت اليوم عاصمة الأمن والاستقرار والحيوية والنشاط

المشير حفتر: بنغازي أصبحت اليوم عاصمة الأمن والاستقرار والحيوية والنشاط - PSD العنوان 2022 10 15T190514.873

العنوان

أكّد القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، اليوم السبت، على أن مدينة بنغازي “أصبحت اليوم عاصمة الأمن والاستقرار والحيوية والنشاط”.

جاء ذلك، في كلمة بمناسبة الذكرى الثامنة للانتفاضة الشعبية لعملية الكرامة داخل أحياء بنغازي، والتي انطلقت في الخامس عشر من أكتوبر 2014، ضد الجماعات الإرهابية.

وأعرب المشير حفتر، عن سعادته باحتفال الليبيين في بنغازي بالانتصار على الإرهاب في بنغازي في كلمة أمام الجموع المشاركة في احتفالية الذكرى الثامنة لانطلاق عملية الكرامة داخل أحياء بنغازي.

وقال: “اسمحوا لي أن أعبر عن سعادتي بهذه الصور المبهجة وأنا أرى ضباطا من القوات المسلحة مع إخوتهم من ضباط الشرطة وجمع من الأخوة المدنيين الكرام”.

وتابع: “لابد أن هذه الصورة المشرفة لهذا المشهد البهيج تبعث في نفوس الليبيين مشاعر الفخر وترسل إشارة بالغة المضمون بأن بنغازي العصية التي استهدفها الإرهاب لتكون غرفة عملياته لجرائمه ومخططاته قد أصبحت اليوم عاصمة الأمن والاستقرار والحيوية والنشاط”.

ووجه المشير حفتر التحية لأبطال عملية الكرامة، وقال: “تحية للشهداء والجرحى من أبطال ملحمة الكرامة الخالدة، ولكل من قاتل في صفها والتحم بها وقدم لها الدعم والمساندة فلولا أولئك الأبطال، ما كان لهذه الصورة أن يلتقطها التاريخ”.

واختتم: “نبشر الليبيين ونطمئنهم بأن من انتصر على الإرهاب بالأيمان والإرادة والشجاعة والتضحية والفداء لابد له أن ينتصر على الفساد ويهزم الفقر والتخلف ويبني دولة آمنة مستقرة ويصنع الحاضر المشرق والمستقبل الزاهر”.

أخبار ذات صلة

أعلن من شرفته استقلال ليبيا.. بدء ترميم “قصر المنار” في بنغازي

الصديق محمد

القاتل حاول إظهارها انتحار.. المباحث الجنائية بنغازي تكشف تفاصيل جريمة قتل 

أمن بنغازي تضبط شخصا يمتهن الاتجار بالحشيش

الصديق محمد