18.1 C
بنغازي
2024-03-28
الأخبارأخبار ليبيا

المحجوب: الدبيبة يمنع صرف مرتبات القوات المسلحة التي تؤمن قوت الليبيين

المحجوب: الدبيبة يمنع صرف مرتبات القوات المسلحة التي تؤمن قوت الليبيين - مشروع جديد 2022 01 06T172122.173

العنوان-بنغازي

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي، اللواء خالد المحجوب، إن رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة منع صرف مرتبات القوات المسلحة التي أمّنت قوت الليبيين وأعادت ضخه عبر المؤسسة الوطنية للنفط الجهة المسؤولة عن ذلك حتى وصل الدخل هذا العام إلى أكثر من 100 مليار دينار.

وأضاف المحجوب، في تدوينة على فيسبوك،  أن الدبيبة يتحجج بعدم وجود رصيد يغطي الصك الصادر بالخصوص.

وقال المحجوب، إن رئيس الحكومة التي صرفت في عدة أشهر ما يزيد عن90 مليار دينار منهم 20 مليار على تنمية الفساد بدلا من تنمية الوطن، يوقف مرتبات ينتظرها قرابة نصف مليون مواطن ليبي أولياء أمورهم أو ابناءهم انخرطوا في الجيش الليبي لحماية وطنهم وتأمين مصدر رزق الليبيين والنضال من أجل تحقيق السيادة.

وأضاف، أن القيادة العامة- بسبب تحايل الدبيبة- وجدت نفسها مضطرة للاستدانة لتوفر أقل المتطلبات لجنودها وهو التموين اليومي لمن أصابعهم على الزناد في مواقع الحراسة والحماية بالحقول النفطية وعلى الحدود وفي الصحراء تطارد الإرهاب والمهربين ولمختلف الأماكن التي تقوم بحمايتها وتأمينها.

واتهم المحجوب الدبيبة، بالإفلاس أخلاقيا وظهرت حقيقته وأنه تحول من رئيس حكومة إلى أداة تجويع لليبيين، الذين ينتظرون مرتباتهم ليسدوا رمق أبناءهم ويسددون نفقات علاج مرضاهم واحتياجات تعليمهم.