18.1 C
بنغازي
2024-04-27
الأخبارأخبار ليبيا

اعتدال حالة الطقس على أغلب مناطق ليبيا

اعتدال حالة الطقس على أغلب مناطق ليبيا - PSD العنوان 2022 05 12T120628.335

العنوان-طرابلس

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن حالة الطقس ستكون معتدلة على أغلب مناطق ليبيا.

ووفقا النشرة الجوية الصادرة عن المركز تكون السماء في رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر مساءً على المنطقة الغربية من رأس إجدير حتى نالوت، والرياح شمالية فشمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط يوم الجمعة.     

أما درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (22-25)مْ على المناطق الساحلية وما بين (30-34)مْ على مناطق الدواخل وتسجل انخفاض طفيف يوم الجمعة على اغلب المناطق.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً على الجبل الأخضر مع احتمالية تكوّن شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر على المناطق الجبلية.

والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط يوم الجمعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (21-25)مْ، على المناطق الساحلية وما بين (30-35)مْ علي الدواخل وتسجل انخفاض طفيف يوم الجمعة.

بينما في الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (33-38)مْ.

أما في الكفرة- السرير- تازربو تكون حالة السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (34-38)مْ.