15.1 C
بنغازي
2024-03-19
الأخبارمال وأعمال

استقرار أسعار النفط في ظل تراجع الدولار

استقرار أسعار النفط في ظل تراجع الدولار - PSD العنوان 2022 09 13T103003.977

العنوان-نيويورك

لم تشهد أسعار النفط تغيرا يذكر في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة لكنها تتجه لتحقيق أول مكاسب أسبوعية لها في خمسة أسابيع مدعومة بتراجع الدولار الأمريكي واحتمال موافقة مجموعة أوبك + على خفض إنتاج الخام عندما تجتمع في الخامس من أكتوبر.

وارتفعت العقود الجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر 6 سنتات إلى 81.29 دولار للبرميل عند الساعة 0054 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضها 92 سنتا في الجلسة السابقة.

كما ارتفعت العقود الجلة لخام برنت لشهر نوفمبر تشرين الثاني بمقدار 2 سنت إلى 88.51 دولار للبرميل، بعد أن خسرت 83 سنتا في الجلسة السابقة.

ويتجه كل من برنت وغرب تكساس الوسيط نحو الارتفاع بنحو 3 بالمئة هذا الأسبوع، وهو أول ارتفاع أسبوعي لهما منذ أغسطس، بعد تسجيل أدنى مستويات لهما في تسعة أشهر خلال الأيام الماضية.

وقالت ثلاثة مصادر لرويترز إن أعضاء بارزين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا يُطلق عليهم اسم أوبك + بدأوا مناقشة خفض الإنتاج قبل اجتماعهم يوم الأربعاء.

وقال مصدر مطلع الأسبوع الماضي إن روسيا قد تقترح خفضا يصل إلى مليون برميل يوميا.

كما ارتفعت أسعار النفط بفعل انخفاض الدولار من أعلى مستوياته في 20 عاما الأسبوع الماضي. وتراجع الدولار يجعل النفط المقوم بالدولار أرخص للمشترين الذين يحملون عملات أخرى، مما يحسن الطلب على السلعة.