18.1 C
بنغازي
2024-04-19
رياضةأخبار دولية

احتجاجًا على هزيمتهم أمام المغرب..أحداث شغب في بروكسل والشرطة تضبط 11 شخص

احتجاجًا على هزيمتهم أمام المغرب..أحداث شغب في بروكسل والشرطة تضبط 11 شخص - 1 22

العنوان – بروكسل

ألقت الشرطة في العاصمة البلجيكية القبض على 11 شخصا بعد أحداث شغب شهدها أحد أحياء المدينة على خلفية هزيمة المنتخب البلجيكي أمام المنتخب المغربي.

واستخدمت الشرطة بحسب “بي بي سي” خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع للتعامل مع الاضطرابات في وسط بروكسل.

وأقدم المشجعين الغاضبين على تحطيم نوافذ المتاجر وألقوا الألعاب النارية وأشعلوا النار في المركبات.

وأصبح المنتخب المغربي على بعد خطوة واحدة من ثمن نهائي كأس العالم بقطر، وذلك بعد تحقيقه فوزاً ثميناً على بلجيكا في مباراة مثيرة بنتيجة (2-0) لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة.

وفرضت مباراة بلجيكا والمغرب، أمس الأحد، نفسها كإحدى أهم المباريات في المونديال العالمي لرغبة الفريقين بالفوز.

وانطلقت المباراة المرتقبة بين المنتخبين البلجيكي والمغربي، مع بداية قوية من جانب بلجيكا في الدقيقة الخامسة انبرى ميشي باتشواي لكرة جاءته من الجانب الأيسر انقض عليها حارس المغرب البديل منير المحمدي الذي حل في آخر لحظة بديلاً.

ومع ضغط متواصل للبلجيك، سدد توما مونييه تسديدة قوية أمسكها بثبات المحمدي، وفي الدقيقة 21، كان الظهور الأول للمغرب هجومياً مع تسديدة حكيم زياش صاروخية ذهبت فوق العارضة.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول الدقيقة 47 سدد حكيم زياش ركلة حرة مباشرة أخطأ كورتوا بالإمساك بالكرة وسكنت الشباك إلا أن حكم المباراة المكسيكي سيزار أرتورو ألغى الهدف بداعي تسلل رومان سايس بعد الرجوع لتقنية الفار “VAR”.

ومع انطلاق الشوط الثاني، في الدقيقة 30 أسود الأطلس يستهلون الشوط الثاني بقوة مع تصويبه أرضية راجعة من حكيم زياش من على حدود منطقة الجزاء ولكن كورتوا أمسك الكرة بثبات ولم تمضي سوى دقيقة واحدة (51)، حتى جاء رد سريع من جانب بلجيكا، مع تسديدة صاروخية من إيدين هازار أنقذها المتألق المحمدي إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 73 سدد عبد الحميد صابري ركلة حرة مباشرة وضعها في الشباك مباشرة مسجلا هدف التقدم لأسود الأطلس.

وجرت المباراة على صفيح ساخن مع إلقاء المنتخب البلجيكي بكل ثقله وهاجم بشراسة سعياً لإدراك التعادل، بينما تحين لاعبو المغرب الفرصة لشن هجمات مرتدة بالغة الخطورة.

ومن هجمة مرتدة رائعة للمغرب زياش مرر لبوخلال داخل منطقة الجزاء الذي أودعها الشباك بطريقة رائعة ليسجل الهدف الثاني لأسود الأطلس.

وبهذا الفوز تمكن منتخب المغرب من انتزاع النقاط الثلاث لتعزيز حظوظه في بلوغ ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.