18.1 C
بنغازي
2024-04-23
الأخبارأخبار ليبيا

أمطار متفرقة وانخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد

أمطار متفرقة وانخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد - مشروع جديد 2022 01 10T113455.453

العنوان-طرابلس

تشهد مناطق شمال ليبيا سقوط أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تميل للانخفاض على معظم أرجاء البلاد، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وتتكاثر السحب في مساء اليوم في مناطق رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة، جبل نفوسة، وحالة السماء مع هطول أمطار متفرقة خاصة على المناطق الساحلية واحتمال ظهور ضباب صباح يوم الغد على الجبل الغربي.

 والرياح فتكون شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياًنا على الساحل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (11-16) مْ وتسجل انخفاضًا بسيطًا يوم الغد.

أما في الخليج، سهل بنغازي حتى مساعد، الواحات، ومرادة، فيتوقع هطول أمطار على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة تتجاوز أحيانا (50) كلم /ساعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (12-18) مْ وتسجل انخفاضًا بسيطًا يوم الغد.

بينما تكون السماء صافية إلى قليلة السحب في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة، والسماء صافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلي شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16 – 19)مْ وتسجل انخفاضا بسيطا يوم الغد على غدامس – الحمادة والجفرة.

وفي الكفرة، السرير، وتازربو، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب. والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (16- 19) مْ.