18.1 C
بنغازي
2024-04-25
الأخبارأخبار ليبيا

أمريكا تجدد التزامها بدعم جهود توحيد الجيش في ليبيا تحت قيادة مدنية واحدة

أمريكا تجدد التزامها بدعم جهود توحيد الجيش في ليبيا تحت قيادة مدنية واحدة - PSD العنوان 2022 10 18T174434.080

العنوان

أكد القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى ليبيا، ليزلي أوردمان، اليوم الثلاثاء، التزام بلاده بدعم ليبيا في جهود توحيد الجيش الوطني تحت قيادة مدنية واحدة.

جاء ذلك في تغريدة عبر السفارة الأمريكية حول لقاء أوردمان مع الجنرال لانغلي أحد قادة القوات الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم” خلال زيارته لتونس.

وقال أوردمان: “سعدنا اليوم بلقاء الجنرال لانغلي من أفريكوم خلال زيارته لتونس. تظل الولايات المتحدة ملتزمة بدعم ليبيا في جهودها لتشكيل جيش موحد بقيادة مدنية وقادر على حماية سيادة ليبيا واستقرارها على المدى الطويل”.

والإثنين قال أوردمان، “إن الشعب الليبي يستحق أن يكون له جيش موحد قادر على الدفاع عن سيادة بلاده. كما أنه يستحق حكومة منتخبة ديمقراطيًا تمثل ليبيا موحدة”.

وفي تصريح مصور، أكد أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم التقدم. الذي تقوده ليبيا لإعادة توحيد الجيش تحت قيادة مدنية منتخبة ديمقراطيًا.

كما قال، “نشيد بالجهود التعاونية لكل من الناظوري والحداد واللجنة العسكرية لتعزيز المصالحة الوطنية”.

كما أنه أضاف أن “التقدم نحو التوحيد العسكري وإزالة القوات الأجنبية والمقاتلين والمرتزقة. ونزع سلاح الجماعات المسلحة وتسريحها. وإعادة دمجها أمور أساسية لتجنب الصراع. وكذلك دفع عملية الانتقال السياسي في ليبيا”.

وقال، “إن تحقيق هذه الأهداف من شأنه أن يعزز السلام ويؤمن سيادة ليبيا واستقرارها على المدى الطويل،. وعلى النحو الذي يدعو إليه الشعب الليبي”. وأشار إلى أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب ذلك. 

أخبار ذات صلة

اللواء صدام يتفقد أوضاع النازحين السودانيين في الكفرة

بمفعول فوري.. النيجر تلغي اتفاقا عسكريا مع الولايات المتحدة 

أسامة محمد

المشير حفتر: السلام في ليبيا مرهون بمغادرة القوات الأجنبية.. والجيش مستعد للدفاع عن كرامتها

فاتح محمد