17.8 C
بنغازي
2024-03-28
الأخبارمال وأعمال

أسعار النفط تتراجع وأمريكا تحث الأوربيين على توخي الحذر بشأن أسعار النفط الروسي

أسعار النفط تتراجع وأمريكا تحث الأوربيين على توخي الحذر بشأن أسعار النفط الروسي - PSD العنوان 2022 11 21T101548.541

العنوان

تراجعت أسعار النفط في تعاملات آسيا، اليوم الخميس، على الرغم من أن تخفيف قيود كوفيد -19 في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، حد من انخفاض الأسعار.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتًا، أو 0.3 في المائة، إلى 86.72 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتًا، أو 0.2 في المائة، إلى 80.38 دولارًا.

وحثّت الولايات المتحدة على توخي الحذر بشأن أسعار النفط الروسية المنخفضة حيث يناقش الاتحاد الأوروبي سقف الأسعار

وكسرت إدارة بايدن صمتها، يوم الأربعاء، بشأن مداولات الاتحاد الأوروبي حول حد أقصى لأسعار النفط الروسي يتراوح بين 65 و70 دولارًا للبرميل، محذرة من ضرورة التعامل بحذر مع الأسعار المنخفضة للغاية التي تم الاستشهاد بها لبعض شحنات خام الأورال الروسية.

ونقلت رويترز عن مسؤول أمريكي قوله، إن أسعار الأورال المقتبسة مؤخرًا في نطاق 52 دولارًا للبرميل لا تمثل تسعيرًا أوسع في سوق غامضة للغاية.

وظلت وزارة الخزانة الأمريكية صامتة خلال الأسبوع الماضي، حيث كافح دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى توافق في الآراء بشأن مستوى الحد الأقصى للسعر المقترح مبدئيًا في نطاق 65-70 دولارًا للبرميل.

وقد دفعت بعض الدول، بما في ذلك بولندا وليتوانيا وإستونيا، من أجل حد أدنى بكثير لسعر البرميل وهو 30 دولارًا، بحجة أن هذا أقرب إلى تكلفة الإنتاج في روسيا وأن الغرب بحاجة إلى تقليص عائدات موسكو بشكل أكبر.

لكن تصريحات المسؤول الأمريكي، التي تشير إلى القلق المتزايد بشأن مداولات الاتحاد الأوروبي، تأتي قبل خمسة أيام فقط من فرض حظر على واردات الخام الروسي على مراحل.

يمكن أن تؤدي أسعار السوق المدرجة المنخفضة إلى تآكل الدعم لسقف في نطاق 60-70 دولارًا. وأشار المسؤول الأمريكي إلى مخاوف بشأن استخدام الأسعار التي تمثل مجموعة فرعية من مبيعات النفط الروسي.

أخبار ذات صلة

برنت يلامس 86 دولارا للبرميل مع تصاعد القتال بين روسيا وأوكرانيا وفي الشرق الأوسط

فاتح محمد

النفط يتراجع لكنه يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

فاتح محمد

أسعار النفط ترتفع مع تنامي الطلب من قبل كبار المستهلكين في العالم

فاتح محمد