18.1 C
بنغازي
2024-04-24
الأخبارأخبار دولية

أجلاء 20 ألف أوكراني من مدينة ماريوبول

أجلاء 20 ألف أوكراني من مدينة ماريوبول - frame 13

العنوان-كييف

تمكّنت نحو ألفي مركبة من الخروج عبر ممر إنساني من ماريوبول الواقعة في جنوب شرق أوكرانيا، والتي تحاصرها القوات الروسية والانفصاليون الموالون لروسيا، بحسب ما أعلنت بلدية المدينة في وقت سابق اليوم .

وأوضحت بلدية ماريوبول أن ألفي سيارة أخرى ما زالت تنتظر الخروج من المدينة، دون تحديد عدد الأشخاص الذين تمكنوا من مغادرة المدينة الساحلية، حيث أصبحت الظروف كارثية بعد أيام من القصف والحصار.

وأعلن مسؤول محلي الإثنين تمكنت نحو 160 سيارة من الخروج، ، عبر ممر إنساني من مدينة ماريوبول، وفق ما أفاد مجلس المدينة البلدي على حسابه على “تلغرام”.

وسار موكب المركبات في نحو الواحدة بعد  الظهر الحادية عشرة بتوقيت غرينتش على الطريق الذي يربط هذا الميناء الاستراتيجي على بحر آزوف بمدينة زابوروجيا، ولم يحدد المجلس البلدي عدد الذين تمكنوا من الفرار من المدينة حيث الظروف كارثية بعد أيام من القصف والحصار.

وأسفرت ضربة طالت مبنى سكنيًا في العاصمة الأوكرانية كييف عن مقتل شخصين على الأقل الثلاثاء، وفق ما أعلنت أجهزة الطوارئ في وقت تعرّضت عدة مناطق من العاصمة لهجمات، قبيل استئناف المحادثات بين هذه الأخيرة وموسكو.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء، فرض عقوبات على الرئيس الأمريكي جو بايدن و12 شخصية أخرى ردًا على سلسلة من العقوبات غير المسبوقة التي تحظر، من بين أمور أخرى، دخول الولايات المتحدة لكبار المسؤولين في الاتحاد الروسي.

وضمت القائمة الروسية التي أعلنت عنها الخارجية، وتم إقرارها، بحسب البيان، على أساس المعاملة بالمثل، الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن ورئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي، وعدد من رؤساء الاقسام والشخصيات الأمريكية.