18.1 C
بنغازي
2024-04-25
الأخبارمال وأعمال

أبوجناح يوجه دعوة للمستثمرين الأفارقة للاستثمار في ليبيا

أبوجناح يوجه دعوة للمستثمرين الأفارقة للاستثمار في ليبيا - PSD العنوان 2022 05 26T092043.110

العنوان

بدأت في تونس العاصمة، يوم الأربعاء، أعمال الدورة الخامسة من المؤتمر الدولي بشأن تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا (فيتا 2022).

وينظم المؤتمر، مجلس الأعمال التونسي الإفريقي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والاقتصاد والتخطيط التونسيتين، وذلك بمشاركة ما لا يقل عن 500 شخصية سياسية واقتصادية من 45 دولة وأكثر من 3500 رجل أعمال تونسي وأجنبي.

وشارك نائب رئيس حكومة الوحدة، رمضان أبوجناح، في افتتاح الدورة، حيث أجريت حلقات نقاش نحو تمويل إنعاش وتنمية الاقتصادات الأفريقية بعد كوفيد_19، كما تم تنظيم اجتماعات ثنائية خلال المنتدى لتطوير مجالات التجارة والاستثمار وخلق فرص تواصل بين المهتمين بالاستثمار في أفريقيا.

وتهدف هذه الدورة من المؤتمر إلى فتح الآفاق أمام مختلف التحديات التي تواجه إفريقيا، ومحاولة الإجابة على جملة من الأسئلة المهمة، منها ما هي ملامح مخطط الانتعاش الاقتصادي لإفريقيا، وكيفية الحد من التضخم المالي والتصدي المديونية والضغوطات التجارية.

وأكد أبوجناح، على ضرورة وأهمية إرساء “توافق اقتصادي بين ليبيا وتونس، لا سيما وأن ليبيا تتميز بموقع استراتيجي ومهم في القارة الأفريقية، ومن الدول البكر فيما يتعلق بإمكاناتها المائية وأراضيها الشاسعة”.

واعتبر أبوجناح، أن المؤتمر يعد أيضا فرصة لدعوة المستثمرين في تونس والدول الأفريقية للاستثمار في ليبيا، ثم الانطلاق إلى قارة إفريقيا، لافتا الى الارتباط الوثيق بين اقتصاد البلدين.