18.1 C
بنغازي
2024-04-20
الأخبارمال وأعمال

آراء حول المؤتمر الأول للاستثمار العسكري

آراء حول المؤتمر الأول للاستثمار العسكري - PSD العنوان 2022 08 29T154217.184

العنوان

أكد، رئيس المؤتمر الأول الاستثمار العسكري، العقيد حسن العبيدي، اليوم الإثنين، إن المؤتمر الذي سيقام خلال يومي الرابع والخامس من سبتمبر القادم، سيتناول جملة من المحاور الأساسية دور الاستثمار العسكري دعم التنمية وعجلة الاقتصاد والحد من نسبة البطالة في البلاد.

وقال العبيدي، إن المؤتمر سيكون بإدارة خبراء، وبحضور عربي وأفريقي وإقليمي.

ومن جهته، قال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، العقيد جمال الشيخي، إن الهدف الرئيس من إقامة المؤتمر هو إبراز دور الاستثمار العسكري في نمو اقتصاد الدول.

وأضاف، كما أنه يهدف إلى تسليط الأضواء حول التجارب الإقليمية في الدول المجاورة، لأجل دعم الاقتصاد ونموه.

وأكد الشيخي، أنه سيتم خلال المؤتمر توضيح المناخ للمستثمر الداخلي والخارجي، وكيفية التعامل مع المستثمرين، إلى جانب العلاقة التكاملية سواء في الاستثمار العسكري أو الاستثمارات الأخرى.

وبدوره قال رئيس اللجنة العلمية، حمد العبدلي، إنه تم التواصل مع الباحثين في مجال الاقتصاد والتعاون معهم داخليا وخارجيا وفق الأهداف والمحاور.

وأضاف العبدلي، قدمت للمؤتمر 15 ورقة، وقد تم قبول 10 منها، ركّزت على أهداف ومحاور المؤتمر.

وقال، عضو اللجنة العلمية، الدكتور محمد العقوري، إن المؤتمر ذا أهمية كبيرة ودور هام، للدفع بالعملية الاقتصادية إلى الأمام.

وتابع العقوري، فيما يخص الأوراق العلمية البحثية، يقول: “على الرغم من ضيق الوقت إلا أنه قدمت أوراق مفصلة عن كيفية الاستثمار بالشكل العلمي والاستراتيجي وبـ -إذن لله- سنتحصل على نتائج عملية مرضية في دعم التنمية البشرية في مجتمعنا”.

وأعربت، مدير إدارة شؤون المرأة بالقوات المسلحة وعضو باللجنة الاستشارية، الدكتورة عائشة البرغثى، عن شكرها للجنة المنظمة للمؤتمر، لعملها على على انخراط المرأة في دعم عجلة التنمية المستدامة والمشاركة بالمؤتمر من خلال ورقات بحثية، وبحضور مستثمرين عرب وأجانب. وأكدت البرغثي، بأن المرأة سيكون لها دور بارز خلال المؤتمر من أجل دعم الوطن والشعب والنهوض بالدولة الليبية إلى التنمية والإعمار.