رياضة

إدارة النادي الأهلي تستنكر ما تعرضت له بعثة الفريق الأول لكرة القدم أمام شباب الجبل

العنوان – بنغازي

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي استنكاره بأشد العبارات ما تعرضت له بعثة الفريق الأول لكرة القدم قبيل وأثناء وبعد المباراة أمام شباب الجبل.

وأكد مجلس الإدارة في بيان له عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” أن بعثة الفريق تعرضت للترهيب والتهديد والاعتداء بالحجارة والشتم والسب طال كافة الرياضيين والطاقم الفني والإداري.

وأوضح المجلس أن رئيس مجلس الإدارة وأعضائها، تعرضوا كذلك لنفس المعاملة وطرد الطاقم الإعلامي المصاحب للفريق خارج أرض الملعب.

وأدان مجلس الإدارة بشدة ما صدر عن عضو مجلس إدارة نادي شباب الجبل المدعو علي بوحقيفة من تلفظ بعبارات بذيئة خارجة عن عرفنا وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، مؤكدًا أنه استمات تجاه التعدي الجسدي على رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي.

ولفت المجلس إلى أن بوحقيفة طالب بخروج خالد السعيطي من الملعب بمساعدة من قبل بعض أفراد الأمن، في حين شرع لنفسه البقاء و كأن اللقاء يجرى داخل منزله.

وذكر مجلس الإدارة أن مساعد المدرب الكابتن ناجي المغربي تعرض لإصابة قوية على يده بعد الاعتداء عليه بالحجارة، وسيتم نقله على إثرها للمستشفى لحظة الوصول لمدينة بنغازي، كما تم التعدي على المدير الإداري بالنادي أسامة زقلام لفضياً وجسدياً.

واستنكر المجلس هذه الأفعال الهمجية التي طالت حتى رياضيي الفريق الذين تعرضوا طوال مجريات اللقاء للرمي بالحجارة وأشياء حادة تشكل خطر على حياتهم، من قبل الجماهير التي ملأت كامل محيط الملعب.

واستهجن مجلس الإدارة أفعال مدير الكرة بنادي شباب الجبل المدعو إدريس بوشاح، مُنذ انطلاقة مجريات اللقاء من شتم وسب لرياضيي الأهلي وتهجم على الطاقم الفني، وحاول إخراج الرياضيين عن نسق المباراة، بالتعدي اللفظي في حقهم والذي وصل لشرفهم وأعراضهم في مشهد مقزز لا يمثل إلا نفسه.

وأشار مجلس الإدارة إلى أن هذه الأفعال القذرة لا تمت بصلة لأهالي شحات، وتعد سقطة بحق القبائل التي يمثلونها.

وحمل المجلس اتحاد الكرة ولجنة المسابقات المسؤولية الكاملة، مطالبًا بتطبيق أقسى العقوبات، أمام هكذا أحداث مؤسفة ومؤلمة لحقت بعثة الفريق.

وأكد مجلس الإدارة ترحيبهم الدائم بشباب الجبل، مجددين الدعوة بضرورة الوقوف ضد هكذا نماذج تشوه سمعة المدينة وناديها، وتولد الكراهية والبغضاء بين الأندية الرياضية.

واستغرب المجلس إصرار المسؤولين على الرياضة باعتماد مثل هكذا ملاعب ليست صالحة للرياضة وغير مؤمنة تعرض فيها النادي الأهلي في عديد المرات للعنف والتهديد اللفظي والتعدي الجسدي دون اي تصرف يذكر منها.

مقالات ذات صلة

الهلال يهزم الخليج بهدف في الدوري الليبي

زايد هدية

منتخب سلة ليبيا لذوي الاحتياجات الخاصة يتحدى الصعاب للمشاركة عربيا بالسودان

زايد هدية

عمروش و المريمي يقودان المنتخب الأولمبي في مباراتي غامبيا