18.1 C
بنغازي
2024-04-20
الأخبارأخبار ليبيا

وهيبة: المنقوش مستمرة في عملها بعد تقديم إيضاحات للرئاسي 

وهيبة: المنقوش مستمرة في عملها بعد تقديم إيضاحات للرئاسي  - thumbs b c 765aa933fa3eda5cade6dbd4441d1e8b

العنوان – طرابلس 

قالت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي نجوى وهيبة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش التقت، بعد قرار إيقافها، أعضاء المجلس وأوضحت عدد من الأمور، وهي مستمرة في عملها بعد تقديم هذه الإيضاحات. 

وتابعت وهيبة وفقا لتصريحاتها لقناة الحرة الأمريكية أن الرئاسي أكد مرارا وقوفه عند مسافة واحدة من كل الأطراف، واستماعه إليها جميعًا. 

وأوضحت المتحدثة أن الرئاسي أكد تمسكه بضرورة تزامن الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وأن تجرى في موعدها في 24 ديسمبر. 

وأضافت وهيبة أن حق التظاهر والتعبير مكفول لكل الليبيين قانونا، والمفوضية هي المعنية بالنظر في مدى انطباق الشروط والمعايير القانونية على المترشحين للانتخابات. 

وأكدت المتحدثة أن الرئاسي يأمل أن تجرى الانتخابات بأكبر قدر من التوافق والمشاركة والنزاهة لتزداد نسبة نجاحها وقبول نتائجها. 

ولفتت إلى أن الرئاسي لم تصله أي مبادرة رسمية بشأن تأجيل الانتخابات، آملة أن تتحمل كل الأطراف الليبية مسؤوليتها وتقبل نتائج الانتخابات.

وكان المجلس الرئاسي، قرر مطلع نوفمبر الجاري إيقاف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل احتياطيا ومنعها من السفر والتحقيق معها، إثر تصريحاتها بشأن تسليم المواطن الليبي أبوعجيلة مسعود لأمريكا بدعوى تورطه في تفجير لوكربي عام 1988.

واتهم الرئاسي المنقوش بعدم التنسيق معه بملف السياسة.

ووفقا للقرار؛ فقد شكل المجلس الرئاسي لجنة للتحقيق مع المنقوش برئاسة نائب المجلس عبدالله اللافي وعضوية كل عادل محمد سلطان وأحمد جمعة عقوب.

وطالب الرئاسي، اللجنة بتقديم تقريرا بنتائج أعمالها في أجل أقصاه 14 يوما.

وجاء قرار الرئاسي، حديثها حول استعداد الحكومة للتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية لتسليم أبوعجيلة مسعود، والذي قيل إنه يشتبه في مشاركته بتفجير الطائرة الأمريكية التي تحطمت فوق بلدة لوكبربي الأسكتلندية عام 1988.