17.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبياالأخبار

وزير الاقتصاد: سنباشر في تشكيل مجلس صاحبات الأعمال لتحريك عجلة الاقتصاد

وزير الاقتصاد: سنباشر في تشكيل مجلس صاحبات الأعمال لتحريك عجلة الاقتصاد - الاقتصاد

عقد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج اجتماعاً مع عدد من سيدات الأعمال في ليبيا بحضور إدارة تنمية القطاع الخاص والاستثمار بالوزارة.

وقالت وزارة الاقتصاد والتجارة في بيان لها، إن الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء يأتي ضمن جهود الوزارة لتطوير القطاع ومتابعة وضع سيدات الأعمال وبحث المشاكل التي تواجه صاحبات الأعمال في قطاع الاقتصاد.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

وتطرق الاجتماع لمناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه صاحبات الأعمال في تنفيذ المشروعات الخاصة بهن وسُبل معالجتها، وبحث أوجه الدعم الذي تحتاجه صاحبة الأعمال لتطوير المشروعات القائمة وتعزيز دورهن في النهوض بالصناعات الوطنية وزيادة حجم الصادرات السلعية.

وأشار الحويج إلى أن رؤية حكومة الوحدة الوطنية تضع المرأة في صفوف متقدمة إلى جانب الرجل بحيث تساهم في تنمية وتطوير كافة القطاعات بالدولة، لافتا إلى أن القوانين والتشريعات الليبية لا تميز بين رجال وسيدات الأعمال في قطاع الأعمال.

كما أكد وزير الاقتصاد والتجارة أن الوزارة ستباشر في تشكيل مجلس صاحبات الأعمال يتم اختياره عن طريق سيدات الأعمال بتنظيم وإشراف الوزارة، بحيث يساهم في وضع آلية عمل واضحة تدعم جهود الحكومة والوزارة في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني ورفع مستوى جودة المنتج المحلي والعمل على إقامة معرض دائم بالتنسيق مع مركز تنمية الصادرات وغرف التجارة والصناعة والزراعة بالمناطق تستهدف منتجات سيدات الأعمال والتسويق لمشاريعهن من خلال توفير فرص مشاركة في معارض دولية محلية وخارجية وحماية المنتج المحلي بتنظيم العملية الاستيرادية وتجنب سياسة الإغراق.