18.8 C
بنغازي
2024-03-28
الأخبارأخبار ليبيا

واشنطن تايمز: حكومة ليبيا المنتخبة يمكنها إصلاح المصرف المركزي

واشنطن تايمز: حكومة ليبيا المنتخبة يمكنها إصلاح المصرف المركزي - 20787C86 8C9A 4FBB 87AB 93DD088021F0 750x430 1

العنوان- واشنطن

قالت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية أن حكومة ليبيا القادمة المنتخبة يمكنها إصلاح مصرف ليبيا المركزي وتثبيت قيادة له وإنشاء اقتصاد مستدام بدون المحسوبية والإجرام السائد اليوم.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن الفساد بالنظام المالي الليبي لا يزال يمثل حجر عثر رئيسي لاستقرار ليبيا، مشيرة أن، الصديق الكبير، يرفض بشدة إعادة توحيد  المركزي.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الكبير وحلفاؤه يسيطرون على كميات كبيرة من إيرادات النفط وأنشأوا شبكة رجال أعمال يستغلون السوق السوداء واقتصاد الظل لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأوضحت الصحيفة أنه من مصلحة الأمن القومي الأمريكي والحلفاء في المتوسط تقدم ليبيا نحو حكومة نزيهة وفاعلة، مشيرة أن الكبير يقوض وحلفاؤه الاقتصاد الليبي ويوجهون المال سرًا لمليشيات تثير الاضطرابات في البلاد.

وأشارت الـ “واشنطن تايمز” أن منظمة غلوبال ويتنس الدولية فضحت احتيال متفشي في مصرف ليبيا المركزي، مؤكدة أن الكبير ينتهك نظام الاعتمادات لتحويل ملايين الدولارات لتمويل الميليشيات وجهات خبيثة تزعزع استقرار البلاد.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن الانتخابات أفضل وسيلة لضمان الإصلاح الذي تحتاجه ليبيا بشدة، مشيرة أن الانتخابات الليبية المقبلة ومصير نظام ليبيا المالي معلقان في الميزان.