18.1 C
بنغازي
2024-04-25
الأخبارأخبار دولية

مصر.. تفعيل دور مركز مكافحة الإرهاب لتجمع الساحل والصحراء

مصر.. تفعيل دور مركز مكافحة الإرهاب لتجمع الساحل والصحراء - 1 1476427

العنوان القاهرة

أعلنت مصر، اليوم الخميس، بدء تفعيل “مركز مكافحة الإرهاب لتجمع دول الساحل والصحراء”، في إطار الجهود لدعم قدرات الدول الإفريقية.

في بيان نشره المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب غريب غريب، قال “إن المركز هو أحد أهم مكونات وآليات تجمع دول الساحل والصحراء”.

ووقعت مصر اتفاقية المقر بين مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية بالإنابة عن الجمهورية، والأمين التنفيذي بالإنابة لتجمع الساحل والصحراء.

وأكد مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية، اللواء أركان حرب محمد صلاح، أنه تم إنشاء المركز “لتنسيق جهود الدول أعضاء التجمع، وتبادل المعلومات التي تعين هذه الدول على المواجهة الشاملة للإرهاب”.

وأشار المدير العام لمركز مكافحة الإرهاب لتجمع دول الساحل والصحراء، اللواء أركان حرب محمد عبد الباسط، خلال كلمته، إلى أن المنظمة طورت أنشطتها وفاعلياتها في عدة مجالات، من بينها التنموي والاقتصادي والاجتماعي وغيرها، لخدمة المجتمع الإفريقي، بالإضافة إلى المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.

من جانبه قال الأمين التنفيذي لتجمع الساحل والصحراء، السفير عبد الرحيم القدميري، أن القيم التي يقوم عليها إنشاء المركز هي “التضامن وتوطيد الأخوة بين الشعوب، وضرورة الكفاح الجماعي والفعال ضد الإرهاب”.