18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

مديرية أمن بنغازي تعلن حالة الاستنفار الأمني بالمدينة

مديرية أمن بنغازي تعلن حالة الاستنفار الأمني بالمدينة - Screenshot 91

بنغازي-العنوان

أعلن مدير أمن بنغازي، مدير أمن بنغازي، العقيد ونيس أحمد الشكري، حالة الاستنفار الأمني ورفع حالة الاستعداد القصوى، في المدينة تحسبا لأي طارئ ومواجهة أي محاولات خارجة عن القانون، وفق بيان المديرية.

جاء ذلك خلال اجتماع أمني موسع عقد، الجمعة، بحضور مُعاون الشؤون العامة العقيد خالد سعد هويدي، ومُعاون الشؤون الأمنية العقيد محمد الحداد، ومدير مكتب مُدير الأمن العقيد سراج الشيخي، مع رؤساء مراكز الشرطة بمدينة بنغازي والأقسام والوحدات والمكاتب التابعة لمديرية الأمن.

وأعلن مدير الأمن عن وضع خطة أمنية محكمة لتأمين مدينة بنغازي، تعتمد على الانتشار المكثف في جميع الأنحاء والميادين العامة والشوارع الرئيسية للتصدي لأي محاولات خارجة عن القانون.

وشملت الخطة تكثيف الوجود الأمني والدفع بالقوة العمومية لمديرية أمن بنغازي بالكامل، ومشاركة الجميع حتى الذين في المكاتب والشؤون الإدارية، والدفع بهم جميعا في العمل الميداني لتأمين مدينة بنغازي الحبيبة.

وشدد مدير الأمن على ضرورة اليقظة والحذر، وأصدر تعليماته بزيادة التعزيزات الأمنية وإعلان الاستنفار الأمني في كل اختصاصات مراكز الشرطة، وتشديد الحراسات الأمنية، وشن حملات مرورية وأمنية.

وشملت الخطة الموضوعة انتشار الكمائن الأمنية على الطرق الداخلية والرئيسية، وتسيير قوات الأمن دوريات شرطية على بعض الأحياء لضبط المطلوبين لدى العدالة.

فيما شدد مدير الأمن على حسن معاملة المواطنين، الارتقاء بمستوى الأداء الأمني، وما تقدمه مراكز الشرطة من خدمات أمنية نجدةً للمظلوم، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والاهتمام بتحقيق شكواهم حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية.