18.1 C
بنغازي
2024-04-19
الأخبارأخبار ليبيا

عمداء بلديات يلمحون لعدم إجراء انتخابات في بلدياتهم عقب لقائهم مع المشري

عمداء بلديات يلمحون لعدم إجراء انتخابات في بلدياتهم عقب لقائهم مع المشري - 299a9676 11dc 439e b1ff 3a9a3c727468 removebg preview

العنوان – طرابلس 

هدد، عدد من عمداء البلديات في غرب البلاد، من عدم إجراء الانتخابات في دوائر بلدياتهم، إذا استمرت المخالفات القانونية، حسب قولهم.

أتى ذلك، عقب اجتماعهم مع رئيس مجلس الدولة، الإخواني خالد المشري.

واعتبر، عمداء البلديات، في بيان، أن رئيس مجلس النواب انفرد بإصدار القوانين المتعلقة بالعملية الانتخابية المزمع عقدها نهاية هذا العام بشكل يخالف الاتفاق السياسي، والإعلان الدستوري، وخارطة الطريق. 

ورأوا في بيانهم، أن “رئيس مجلس النواب خالف حتى اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وتبنِّي رئيس المفوضية لهذه القوانين دون التوافق عليها مع الأطراف المعنية ومع تضمّنها لشروط جدلية فُصّلت على مقاس أشخاص بعينهم”.

ودعا عمداء البلديات إلى “السير قدما في طريق بناء الدولة المدنية وإرساء قواعد الديمقراطية على أسس سليمة والوصول إلى الاستحقاق الانتخابي في أقرب وقت ممكن”. 

وقالوا، إن على “أعضاء مجلس النواب من جهة، ورئيس المفوضية العليا للانتخابات من جهة أخرى، إلى الالتزام بمواد الاتفاق السياسي، وعدم الانجرار وراء المصالح الشخصية والولاءات المنحازة”.  

وحمّل عمداء البلديات “رئيس المفوضية مسؤولية ارتكاب هذه المخالفات القانونية مطالبين الجميع بالنأي عن التجاذبات السياسية”. 

وقالوا إن “هذه التصرفات من عدم إجراء الانتخابات في دوائر بلدياتهم”. 

وطالبوا ببقاء حكومة الوحدة الوطنية في أداء أعمالها لتحسين الوضع الاقتصادي للمواطن، وتهيئة الظروف المناسبة لإجراء عملية ديمقراطية حقيقية.