18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبياالأخبار

صنع الله يبحث مع نائبة سفير المملكة المتحدة سُبل تطوير التعاون المشترك

صنع الله يبحث مع نائبة سفير المملكة المتحدة سُبل تطوير التعاون المشترك - 180252525 279084353908517 7451312042018627011 n
العنوان – ليبيا
استقبل رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، الخميس، بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، نائب سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا كيت انجلش والوفد المرافق لها.
صنع الله، خلال الاجتماع، بحث تعزيز التعاون المشترك بين الجانبان في مجال النفط والغاز و الطاقات المتجددة و حماية البيئة، حيث أكد أن لدى المؤسسة الوطنية للنفط الرغبة في الاستفادة من خبرات المملكة المتحدة في مجال تدريب العنصر البشري وتطويره في مجال صناعة النفط والغاز معتبرا ان المعاهد و الجامعات البريطانية هي المكان المناسب للتدريب تاريخيا.
وأشار الى الصعوبات التي تواجه قطاع النفط الوطني، موضحا في الوقت نفسه بأن الأوضاع بدأت تتجه الى التحسن خاصة بعد اعتماد جزء من الاموال التي تحتاجها للمؤسسة وشركاتها، لكي تتمكن من الايفاء بالتزاماتها ومسؤولياتها على الصعيدين المحلي والدولي.
وبحث الجانبان إمكانية مساهمة الشركات البريطانية في تطوير صناعة النفط في ليبيا ، حيث أعربت نائب السفير البريطاني كيت انجلش بهذا الخصوص عن رغبة الشركات البريطانية المتخصصة في تقديم المشورة الفنية والتقنية للمساهمة بالرفع من مستوى الانتاج و بناء القدرات.
ايضا تناول الجانبان بالنقاش المستفيض دور المؤسسة الوطنية للنفط في تعزيز الشفافية والحوكمة الرشيدة وقد استعرضت المؤسسة الجهود المبذولة في الخصوص والتي تتم بالتعاون مع جهات عالمية مشهود لها بالسمعة الطيبة والكفاءة الفنية.