18.1 C
بنغازي
2024-05-07
الأخبارأخبار ليبيا

ديكارلو: إجراء انتخابات حرة ونزيهة في الوقت المناسب أمر بالغ الأهمية 

ديكارلو: إجراء انتخابات حرة ونزيهة في الوقت المناسب أمر بالغ الأهمية  - مشروع جديد 48

العنوان – طرابلس 

قالت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو أنهيت للتو زيارتي إلى ليبيا، حيث رأيت بنفسي التقدم الذي تم إحرازه مؤخرًا في مؤتمر دعم استقرار ليبيا الدولي. 

وشددت ديكارلو عند مغادرتها ليبيا عقب مشاركتها في مؤتمر دعم استقرار ليبيا على ضرورة الحفاظ على هذا الزخم، مؤكدة أن إجراء انتخابات حرة ونزيهة في الوقت المناسب أمر بالغ الأهمية. 

وتابعت وكيل الأمين العام :”حثثتُ جميع الأطراف الليبية على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر 2021، على النحو الذي دعت إليه خارطة الطريق وقرارا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2570 و 2571″. 

وأضافت ديكارلو :”طلبت من القادة والمؤسسات الليبية على ضمان المشاركة الهادفة للمرأة في العملية والتأكد من أن النساء يشغلن 30٪ على الأقل من المقاعد في المجلس التشريعي الجديد، وسنواصل تقديم المساعدة الفنية لإجراء الانتخابات”. 

وقالت :”إنني أثني على اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) لوحدة هدفها في المسار الأمني، إن خطة عملهم للانسحاب التدريجي والمتوازن والمتسلسل والمتزامن لجميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية إنجاز مهم”. 

وختمت :”يسرني أن أعلن بأنه تماشياَ مع طلب السلطات الليبية والتفويض الصادر عن مجلس الأمن، فإن المجموعة الأولى من المراقبين التابعين للأمم المتحدة وصلوا اليوم لدعم آلية مراقبة وقف إطلاق النار بقيادة الليبيين أنفسهم”.