18.8 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبياالأخبار

خلال القمة البرلمانية لمكافحة الإرهاب.. النويري: ليبيا كانت سباقة في إصدار قانون يجرم الإرهاب

خلال القمة البرلمانية لمكافحة الإرهاب.. النويري: ليبيا كانت سباقة في إصدار قانون يجرم الإرهاب - 79 223705 libyan deputy speakerun mission

العنوان –ليبيا

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب، فوزي النويري، إن “ليبيا كانت لها تجربة عملية في مكافحة الإرهاب حيث عانت لسنوات في حربها ضد الإرهابيين”، لافتًا إلى أن “الحرب لم تكن بالسلاح فقط بل تحمل مجلس النواب مسؤولياته تجاه ذلك وأصدر قانونًا لمكافحة الإرهاب”.

وأوضح النويري خلال كلمته في أعمال القمة البرلمانية لمكافحة الإرهاب في العاصمة النمساوية فيينا، أن “ليبيا سبقت عددًا من الدول في إصدار قانون يجرم العمل الإرهابي وتضمينه بأشد العقوبات، ناهيك عن اتخاذ الإجراءات القضائية ضد كل من ساعد أو حرض هذه المجموعات من الداخل أو من الخارج”.

وتابع النويري؛ “فيما يخص ضحايا الإرهاب، فإن هناك فئتين لابد من الفصل بينهما وهما ضحايا الإرهاب من أفراد الجيش والشرطة والأمن بصفة عامة الذين تعرضوا لإصابات أثناء محاربة الإرهاب وكذلك الجرحى والمبتورين فهم يحتاجون إلى مراكز للعلاج”.

وأكد النويري، أن مجلس النواب أصدر عديد القرارات في مصلحة ضحايا الإرهاب حيث تم منح مزايا للجرحى والمبتورين وأهاليهم في الأولوية في العلاج والدراسة وغيرها من المزايا، مشيرًا إلى أن الفئة الأخرى من ضحايا الإرهاب هي كل من انخرط في عمل إرهابي وعاد إلى مساره الطبيعي فهذا يحتاج إلى مراكز متخصصة لتلقي العلاج اللازم للانخراط في المجتمع من جديد.

كما أكد النويري في ختام كلمته، أن “ليبيا تحتاج للكثير من المساعدة والتدريب والعلاج والدعم الفني واللوجستي لضحايا الإرهاب”.

أخبار ذات صلة

النواب يصدر تعديلًا لقانون العفو العام يمنع المتهمين بقمع (فبراير) تولي مناصب والدخول في الانتخابات 

أسامة محمد

الأعلى في العالم.. الكبير لـ”الدبيبة”: الحكومة توسعت في الإنفاق والتوظيف في القطاع العام 

أسامة محمد

الردع يضبط كمية من مخدر الحشيش تتجاوز قيمتها 10 ملايين دينار

الصديق محمد