18.1 C
بنغازي
2024-04-18
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم - 143 013114 oil prices supported by potential production cuts 700x400 1

طرابلس-العنوان

يستقر الطقس في معظم مناطق ليبيا، اليوم الاثنين، بينما يتأثر شمال البلاد بتقلبات جوية من مساء الغد مصحوبة برياح قوية وباردة خاصة على المناطق الساحلية وفرصة لسقوط أمطار متفرقة على بعض مناطق الساحل الشرقي.

ووفقا للمركز الوطني للأرصاد الجوية يكون الطقس في رأس أجدير وسرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة قليل الغيوم، وتتكاثر يوم الغد مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة علي المناطق الساحلية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى غربية فشمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية على المناطق الساحلية قد تتجاوز سرعتها (60) كم/س، ودرجات الحرارة القصوى ما بين (19-23) م وتسجل انخفاض ملحوظ من مساء الغد.

بينما في مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد والواحات ومرادة يكون الطقس قليل الغيوم، وتتكاثر يوم الغد مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة خاصة على الجبل الأخضر، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول مساء الغد إلى غربية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وتكون قوية على المناطق الساحلية قد تتجاوز سرعتها (60) کم/س، ودرجات الحرارة القصوى ما بين (17-22) م وتسجل انخفاض تدريجي من مساء الغد.

وتكون الأجواء في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى ما بين (20-23) م.

أما في الكفرة والسرير وتازربو تكون الأجواء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى ما بين (19-22) م.