19.9 C
بنغازي
2024-03-29
الأخبارأخبار ليبيا

بوجناح يبحث إمكانية رفع مرتبات العاملين بقطاع الصحة وفق تصورات قابلة للتطبيق

بوجناح يبحث إمكانية رفع مرتبات العاملين بقطاع الصحة وفق تصورات قابلة للتطبيق - 264098095 4682334665219936 3571697822736735738 n

العنوان – طرابلس

بحث رئيس الحكومة المؤقتة المكلف رمضان بوجناح اليوم الأحد، إمكانية رفع مرتبات العاملين بالقطاع وفق تصورات قابلة التطبيق بشكل مهني.

وشدد بوجناح خلال اجتماع موسعا ضم وزير الصحة علي الزناتي على ضرورة الاهتمام بالكوادر الطبية العاملة في كافة المؤسسات الصحية في كل أنحاء البلاد من حيث تسوية المرتبات ودفع المستحقات المتوقفة منذ سنوات.

وناقش الاجتماع الإجراءات الاحترازية الوقائية المتبعة لمجابهة فيروس كورونا في ظل ظهور متحور جديد لجائحة كورونا، والنظر في جاهزية مراكز العزل وحالة الاستعداد لأي طارئ في الوضع الوبائي.

وأكد رئيس الحكومة على ضرورة توحيد الجهود لتقديم خدمات صحية أساسية، ووضع الضوابط اللازمة لتحديد العلاقة بين المراكز الطبية والمستشفيات العامة، مشددا على ضرورة الإسراع في إمداد مراكز العزل بالتجهيزات اللازمة ومستعجلة.

واتفق المجتمعون على تقديم الدعم الكامل للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، وتوفير الاختبارات المسحة السريعة في فترة أقصاها أسبوعين وتوفيرها في المنافذ البرية والجوية للكشف على الحالات المشتبه بها ضمن المسافرين القادمين.

وتم الاتفاق أيضًا على عقد اجتماع موسع يضم وزاره التعليم والداخلية والاقتصاد، والأوقاف والشؤون الإسلامية خلال الأسبوع المقبل لوضع برنامج احترازي وكذلك وضع خطة متكاملة لتجاوز الأزمة.

وأثنى بوجناح على جهود العناصر الطبية والطبية المساعدة التي عملت طيلة فترة جائحة كورونا رغم قلة الإمكانيات، متعهدا بأن الحكومة لن تدخر جهداً في الإيفاء بالتزاماتها نحوهم ودعمهم.