18.1 C
بنغازي
2024-04-19
الأخبارأخبار ليبيا

المفوضية تعلن عن أماكن تقديم الطعون في مرشحي الرئاسة

المفوضية تعلن عن أماكن تقديم الطعون في مرشحي الرئاسة - عنوان 5 e1637683758895

العنوان-طرابلس

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أماكن تلقي الطعون على أسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل، والاستئناف على إجراءات المفوضية.

وأوضحت المفوضية في بيان لها، الأربعاء، إن الفروع ومكاتب الإدارة الانتخابية الواقعة في نطاق اختصاص محاكم الاستئناف “طرابلس، وبنغازي، وسبها، والخمس، ومصراتة، والبيضاء، وطبرق، والزاوية، وغريان” تعد الموطن المختار للإعلان فيما يتعلق بالطعون المقدمة أمام لجنة الطعون الابتدائية.

وأشارت المفوضية إلى أن فروعها في كل من “طرابلس- بنغازي- سبها” هي الموطن المختار للإعلان في طعون لجنة الاستئناف.

يشار إلى أن المادة (48) من القانون رقم (1) لسنة 2021، بشأن انتخاب الرئيس وتحديد صلاحياته، تشير إلى أن الطعن في إجراءات وقرارات المفوضية تكون في غضون 48 ساعة من تاريخ صدور القرار أو تنفيذ الإجراء.

وتسلَّمت مفوضية الانتخابات 98 طلب ترشح استوفوا الإجراءات المطلوبة، وأُحيلت وثائقهم إلى جهات الاختصاص، النائب العام والمباحث الجنائية ومصلحة الجوازات والجنسية للتأكد من مطابقتها لقانون رقم «1» الخاص بانتخاب رئيس الدولة.

وذكّر رئيس المفوضية عماد السايح، خلال مؤتمر صحفي، أن “مسألة الطعون والاستئناف أحالها قانون انتخاب رئيس الدولة في المادة 54 للمجلس الأعلى للقضاء، وليس كما يسوق البعض أنها من وضع المفوضية”.