16.3 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبياغير مصنف

المرصد السوري يكشف استمرار إرسال المرتزقة من تركيا إلى ليبيا

المرصد السوري يكشف استمرار إرسال المرتزقة من تركيا إلى ليبيا - 1134060

العنوان_ليبيا

أعلن ما يسمى بالمرصد السوري لحقوق الإنسان، عن استمرار عمليات التبديل للمرتزقة الموالين للحكومة التركية، عبر عودة دفعات من المقاتلين من ليبيا إلى سورية، مقابل ذهاب دفعات أخرى من سورية إلى ليبيا وفي الحالتين يتم الأمر عبر تركيا.

وأوضح المرصد في بيان له أن المجموعات العائدة من ليبيا تتألف في الغالب من 100 إلى 250 مرتزق، وتتوجه اعداد مماثلة إلى ليبيا، ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن عودة المقاتلين من هناك لهم شروط كوضع صحي وأمني.

وأشار المرصد إلى أن بعض المرتزقة يهربون من المقرات والمعسكرات إلى الداخل الليبي ومنهم من يحاول إلى الآن الوصول إلى أوروبا عبر بوابة إيطاليا، وذلك بسبب عدم السماح لهم بالعودة إلى سورية وعدم إعطاءهم رواتبهم الشهرية، في ظل الاقتطاع المستمر منها حين تسليمهم إياها.

وقال المرصد إن عملية تسليم الرواتب تكون حصراً بعد انتهاء العقود والعودة إلى سورية، وتتكفل الحكومة التركية بمصاريف الطعام و الطبابة العسكرية للمقاتلين الموالية لها هناك، بينما ما تبقى يكون على نفقة المرتزقة، مشيرا إلى أن أعداد المرتزقة من الفصائل الموالية لتركيا لم يتغير نظراً لعمليات التبديل بعودة دفعات وذهاب دفعات أخرى.