18.1 C
بنغازي
2024-04-26
أخبار ليبيا

الداخلية: اشتباكات طرابلس تقوض عملية الاستقرار السياسية

الداخلية: اشتباكات طرابلس تقوض عملية الاستقرار السياسية - اشتباكات طرابلس ليبيا 123

العنوان –ليبيا

قالت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية أن الاشتباكات والقتال في طرابلس من شأنه تقويض العملية السياسية وستكون له تبعات أمنية واقتصادية وإنسانية.

وأصدرت الوزارة، اليوم السبت، بيانا علقت فيه على الاشتباكات التي دارت بين الميليشيات المسلحة بحي صلاح الدين في طرابلس، مؤكدة أن عناصرها يعملون على فرض الأمن والاستقرار في البلاد، وفق القوانين.

وقالت الوزارة التي يفترض أن تفرض الأمن في العاصمة إن ما حدث في طرابلس من شأنه تقويض العملية السياسية وستكون له تبعات أمنية واقتصادية وإنسانية.

وأكدت أن الوزارة تعمل على وصول الليبيين إلى انتخابات 24 ديسمبر دون عراقيل، مشيرة إلى أن القوانين الدولية والمحلية تمنع الاقتتال داخل الأحوزة العمرانية والمدن السكنية، محذرة من مغبة هذه الافعال التي تستوجب الملاحقة القانونية دوليا ومحليا.

وأشار البيان إلى أن وزارة الداخلية تدعو كافة الأطراف والأجهزة التابعة لها إلى ضبط النفس، والالتزام بما يمليه عليه القانون.

ووقعت اشتباكات واسعة استمرت حتى صباح الجمعة في منطقة صلاح الدين بين قوات تابعة لجهاز دعم الاستقرار، الذي يقوده اغنيوة الككلي ومليشيا 444 التابع لرئاسة الأركان، أمام البوابة الرئيسية لمعسكر التكبالي، الذي تستغلة منطقة طرابلس العسكرية كمقرٍ لها.

الداخلية: اشتباكات طرابلس تقوض عملية الاستقرار السياسية - 241176485 267584144991188 1960156911274567688 n

أخبار ذات صلة

عودة عمل الخطوط الأثيوبية في ليبيا على طاولة الدبيبة وآبي أحمد

الصديق محمد

أبوزريبة يبحث الأوضاع الأمنية في بنغازي

الصديق محمد

أبوزريبة يؤكد على أهمية دعم الأجهزة الأمنية في إجدابيا

الصديق محمد