18.1 C
بنغازي
2024-04-24
الأخبارأخبار ليبيا

اتحاد عمال النفط والغاز يتهم الدبيبة بتجاهلهم

اتحاد عمال النفط والغاز يتهم الدبيبة بتجاهلهم - 143727473 105578438222187 8649262169761741609 n

العنوان – طرابلس

اتهم الاتحاد العام لعمال النفط والغاز رئيس الحكومة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة بالضغط عليهم لإغلاق النفط من خلال تجاهلهم.

وذكر الاتحاد في بيان له :”ما رأيناه ولمسناه من حكومة الدبيبة هو الضغط على موظفي قطاع النفط لإغلاق النفط من خلال تجاهلهم التام وعدم النظر في حقوقهم المنصوصة وفق القوانين والقرارات الصادرة لهم بخصوص زيادة مرتباتهم وتفعيل التأمين الطبي وتوفير الرعاية الصحية لهم ولأسرهم وإعفاء الموظفين الوطنيين من استقطاع ضريبة الدخل وفق ما نص عليه القانون إسوة بزملائهم في قطاعات الدولة المختلفة”.

وأشار الاتحاد إلى أن الاعتصامات التي سوف تؤدي لإغلاقات المواقع النفطية قادمة وإذا لزم الأمر سوف نعلن عن الاعتصامات الشاملة بحقول الغاز ومستودعات التزويد بالوقود.

وطلب الاتحاد العام لعمال النفط والغاز كل المسؤولين وأصحاب القرار بقطاع النفط الوقوف معهم والاصطفاف بجانبهم حتى يتم تفعيل القرار باعتبارهم جزء من موظفي قطاع النفط.

وأكد اتحاد عمال النفط والغاز أنه على الحكومة المؤقتة أن تتحمل مسؤوليتها تجاه المواطن وموظفي قطاع النفط وأن تطبق القوانين والقرارات الصادرة لصالح موظفي قطاع النفط.

وختم الاتحاد بيانه :”سوف نتخذ الإجراءات والترتيبات اللازمة خلال الأيام القادمة لتحديد موعد الإضراب عن العمل والإعلان عنه وسوف يتم مخاطبة الشركات النفطية وإعلامهم حتى يتخذوا الإجراءات الفنية اللازمة للمحافظة على المعدات النفطية وخطوط نقل النفط”.