18.1 C
بنغازي
2024-04-24
الأخبارأخبار ليبيا

أهالي الزاوية يعلنون دعم العملية الانتخابية ورفض أي محاولة لعرقلتها

أهالي الزاوية يعلنون دعم العملية الانتخابية ورفض أي محاولة لعرقلتها - بدون عنوان 1

العنوان – الزاوية 

أعلن أهالي مدينة الزاوية اليوم الإثنين دعمهم العملية الانتخابية ورفضهم لأي محاولة من شأنها عرقلة الاستحقاق الانتخابي. 

وشدد أهالي الزاوية في بيان لهم أنه لا تراجع عن تحقيق الانتخابات وفي موعدها المقرر لها 24 ديسمبر 2021. 

وحمل أهالي الزاوية الجهات المسؤولة في الدولة الليبية المسؤولية التامة عن تأخير وتأجيل هذا الاستحقاق. 

وحمل أهالي الزاوية كذلك المجتمع الدولي وعلى راسه الأمم المتحدة باحترام تعهداتها للشعب الليبي بإقامة هذا الاستحقاق وفي موعده. 

وأكد أهالي الزاوية أنهم لن يعترفوا بأي جسم من الأجسام الموجودة في السلطة الآن بعد الـ 24 ديسمبر واعتبارها غير شرعية ومغتصبة للسلطة. 

وحذروا كافة المتآمرين على وتجار الحروب والذين يسعون بكل الوسائل لتأجيل هذه الانتخابات بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي امام مؤامراتهم وسيقاومونها بكل الوسائل المتاحة. 

وطالب أهالي الزاوية كافة الاطياف السياسية في ليبيا باحترام نتائج الانتخابات مهما كان نوعها تطبيقا للديمقراطية التي جاءت من اجلها ثورة 17 فبراير واحترامًا لأرواح الشهداء الذين سقطوا من اجلها. 

وشدد بيان أهالي مدينة الزاوية أن ليبيا واحدة وشعبها شعب واحد من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب محذرين كل من تسول له نفسه المساس بوحدة هذا الوطن وترابه وان الرد سيكون قاسيا وعنيفًا لكل من يحاول تمزيق هذا البلد. 

وطالب أهالي الزاوية الدول المتدخلة في الشأن الليبي برفع يدها وترك الليبيين لكي يقرروا مصيرهم ويبنون دلتهم وعدم التدخل في شؤون البلاد، مؤكدين أن الشعب الليبي ليس بالقاصر لكن تتم الوصاية عليه. 

ودعا أبيان أهالي الزاوية الشعب الليبي بكافة شرائحه التوجه إلى صناديق الانتخاب والمساهمة في ها العرس