18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

أحد منفذي مجزرة براك الشاطئ.. الجيش يلقي القبض على إرهابي من تنظيم القاعدة

أحد منفذي مجزرة براك الشاطئ.. الجيش يلقي القبض على إرهابي من تنظيم القاعدة - l201906041559664512.jpg

العنوان –ليبيا

ألقى، اللواء طارق بن زياد المعزز، التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة، القبض على عضو تنظيم القاعدة الإرهابي، علي العجيلي الحسناوي، وهو  أحد المتهمين في مجزرة براك الشاطئ التي راح ضحيتها 148 شخصا بين مدنيين وعسكريين.

وقالت، شعبة الإعلامي الحربي، في بيان لها، اليوم الجمعة، إنه بعد ورود معلومات حول مواقع يتواجد بها الإرهابي تحولت سرية الاستطلاع باللواء طارق بن زياد إلى المواقع المذكورة بالقرب من قاعدة براك الشاطئ وبعد التحري تم التأكيد على موقع تواجده.

وأشارت الشعبة إلى أن القوة توجهت إلى موقع تواجده في ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة، وتم اقتحام الموقع والقبض على الإرهابي.

وأكدت، شعبة الإعلام الحربي، أنه تم العثور على ترسانة أسلحة من بينها صواريخ ورشاشات متعددة الأغراض، بالإضافة إلى عبوات ناسفة، مشيرة أن الإرهابي كان يخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في مناطق الجنوب.

وقالت الشعبة، إن الإرهابي هو أحد قادة المجموعات الإرهابية التابعة للإرهابي، أحمد عبدالجليل الحسناوي، القيادي البارز في “تنظيم القاعدة في المغرب”.

يشار إلى أن قاعدة براك الشاطئ الجوية تعرضت في 18 مايو من العام 2017 لمجزرة دموية قتل فيها 148 شخصا بين عسكري ومدني، بالإضافة إلى عشرات الجرحى والمفقودين.