أخبار ليبيا الأخبار

كلمة المنفي خلال افتتاح المؤتمر الوطني للشباب

طرابلس – العنوان

قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي اليوم السبت، إننا نعمل جميعًا جاھدین من أجل إنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، الرئاسیة والتشریعیة.

وأضاف المنفي خلال حفل افتتاح المؤتمر الوطني للشباب، أن إنجاح الانتخابات عبر تحقیق كل الضمانات اللازمة، حتى تكون انتخابات حرّة ونزیھة، تعبّر نتائجھا بحق عن إرادة الشعب الليبي، وتحقق كامل شروط العملیة الدیمقراطیة.

وتابع رئيس المجلس :”نعي جیّدا حجم الصعوبات والمخاطر المحدقة ببلادنا، وتخوفنا الحقیقي من العودة إلى الصراعات القدیمة التي تعب منھا اللیبیون، وضاعفت من أزماتھم خلال السنوات الماضية”.

وذكر المنفي هذا الأمر :”یحتّم علینا من منطلق المسؤولیة المحمولة علینا، أن نبادر باتخاذ القرارات المناسبة التي تضمن السلم، وتمكّن للمصالحة، وتضع المنافسة السیاسیة في مربّع التنافس السلمي الدیمقراطی، دون عدوان أو مغالبة”.

وأشار إلى أن الشباب اللیبي رھان الحاضر وأمل المستقبل، وھم أھل لأن يرتقوا أعلى المراتب في الھیآت والمنظمات ومؤسسات الدولة اللیبیة، حتى یدخلوا علیھا روح الشباب وحماسھم، ویساھموا في بناء عصر جديد لدولة قوية، وعادلة، دیمقراطیة لكل مواطنیھا، بلا فرق أو تمییز.

وأشاد بالمشاركة النسائية المتميزة، والتي تجلت من خلال لجان التحضير لھذا المؤتمر، والحضور، والذي یبشر بتقدّم كفاءات نسوية شابة إلى أعلى المراتب في الدولة والمجتمع، حتى تسیر نھضة ھذا الوطن ثابتة برجال لیبیا ونسائھا، بكامل حقوقھم وواجباتھم في وطن حر.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي في حفل افتتاح المؤتمر الوطني للشباب، عن اعتماد المؤتمر للانعقاد سنوياً، ليكون أحد الركائز الرئيسية لمشروع المصالحة الوطنية، وتعزيز مشاركتهم فيها.

وأكد المنفي أن مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، يهدف لجمع الفرقاء ورأب الصدع، حفاظًا على النسيج المجتمعي الليبي.

وبين أن مشروع المصالحة الوطنية لن يُكتب له النجاح، دون مشاركة الشباب، وإشراكهم في رسم السياسة العامة للدولة، ويجب أن يكون لهم دور فاعل في هذه المرحلة المفصلية، من تاريخ الأمة الليبية.

ولفت المنفي إلى أن المجلس نجح في تثبيت وقف إطلاق النار، وتوحيد المؤسسات، ودعم أعمال اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، الذي توج بافتتاح الطريق الساحلي.

وأفاد رئيس المجلس أنهم يدعمون كل المبادرات الشبابية، التي تُعنى بالشأن الوطني، ومنها مشاركتهم الفاعلة في الاستحقاق الانتخابي.

مقالات ذات صلة

(بالفيديو) البحث الجنائي بنغازي يكشف خيوط جريمة قتل كادت تقيد ضد مجهول

صحيفة العنوان

القوات المسلحة تقتل 12 إرهابياً في جبال الهروج

ارتفاع حالات كورونا في ليبيا إلى 68 بعد تسجيل 3 حالات جديدة