أخبار ليبيا الأخبار

الرعيض: عدد أعضاء مجلس النواب المتوقع حضورهم لجلسة سرت 100 نائب

بنغازي-العنوان

قال عضو مجلس النواب محمد الرعيض، الأربعاء، إن عدد أعضاء مجلس النواب المتوقع حضورهم للجلسة المقرر عقدها في مدينة سرت 100 نائب لمنح الثقة للحكومة، مؤكدا على أن الطريق إلى سرت ستفتح وربما سنذهب لسرت برا.

الرعيض وفي تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أكد أن بكل تأكيد النواب سيذهبون إلى سرت لحضور جلسة مجلس النواب الذي دعا إليها رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح والمقررة في الثامن من مارس، ومن المتوقع أن عدد النواب الذين سيذهبون لحضور جلسة سرت أكثر من 100 نائب.

وأضاف أن “الطريق إلى سرت سيفتح وربما سنذهب برا إلى سرت لحضور جلسة النواب لإعطاء الثقة للحكومة”.

وردا على سؤال حول مناقشة مجلس النواب غير الشرعي طرابلس في جلسته اليوم وأعداده لمذكرة موجهة للأمم المتحدة بشأن إمكانية عقد جلسة لعرض تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية عبر تقنية الزوم قال إن “هذا لا يعني أن النواب يعارضون عقد جلسة في سرت، ربما البعض لا يريد الذهاب ويرغب أن يشارك خلال الجلسة عبر هذه تقنية الزوم”.

وأوضح أن “جلسة سرت خاصة وستعقد خاصة فقط لمنح الثقة أو عدم منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة”.

وحول التشكيلة الحكومية الجديدة هل ستكون حكومة مصغرة أو موسعة قال عضو مجلس النواب إن “الحكومة ستكون حكومة موسعة لإرضاء أكبر عدد من المدن وشراح المجتمع الليبي وتكتلات هذه الحكومة مؤسسة على أرضا المكونات والمرأة والشباب وكتل السياسية ولكل الليبيين الذين يريدون المشاركة في هذه الحكومة”.

مقالات ذات صلة

منسق بحراك غضب فزان ينفي وجود تسوية مع الوطنية للنفط

فاتح الخشمي

الاتحاد الأوروبي يعتزم رفع اسم عقيلة صالح من قائمة عقوباته

#عاجل – أنباء صحفية عن تصفية 6 أشخاص من 10 مختطفين من منطقة الفقهاء على أيدي تنظيم داعش

زايد هدية