أخبار ليبيا الأخبار

أمغيب: الدبيبة يعتقد أنه بهذه الخطابات قادر على عرقلة أو تأجيل الانتخابات 

العنوان – طبرق 

قال عضو مجلس النواب سعيد أمغيب إن رئيس الحكومة المؤقتة عبدالحميد يعتقد أنه بالخطابات الرافضة للقوانين الصادرة عن مجلس النواب ووصفها بالمعيبة، أنهم قادرين على عرقلة أو تأجيل الانتخابات. 

وأضاف أمغيب أن الدبيبة ومن خلفه يطمحون لتأجيل الانتخابات بإشعال فتيل حرب جديدة تستفيد منها حكومته كما حدث لحكومة السراج خدمة لتركيا طبعاً. 

وتابع عضو المجلس أن ذلك يتم بإتاحة فرص جديدة لتوقيع المزيد من الاتفاقيات ونهب الكثير من الأموال، لكنهم نسوا او تناسوا أن ظروف تلك المرحلة قد تغيرت تماماً. 

وواصل أمغيب :”الدبيبة يعرف أنه لا أحد يستطيع اللعب مع الكبار خاصةً عندما يتفقوا، لكنه مجبر على تنفيذ ما تصله من أوامر تركية وأفكار ومشورات خالد المشري ومستشاريه العبثية !!”. 

وتابع :”إذاً تحمل نتيجة الارتهان للأجنبي والاستماع للأغبياء سيد ادبيبة وانتظر العقوبة إن استمرت محاولاتك في عرقلة الانتخابات”. 

وختم عضو مجلس النواب منشوره :” فمن حضروا في باريس يعرفون عنا وعنك كل شئ وليسوا بحاجة للاستماع إلى هذا الهراء !!”. 

وحرض رئيس الحكومة، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الإثنين، على قانون الانتخابات الليبية، زاعما أن القانون معيب، وإن قرار ترشحه للانتخابات المقبلة “سيكون بيد الشعب فقط”. 

وجاء ذلك خلال مشاركته في الفعاليات الطلابية والشبابية بالمدينة الرياضية في طرابلس. 

ويذكر أنه في كلمته بمؤتمر باريس المعني بليبيا، الجمعة الماضي، قال الدبيبة إنه مستعد لتسليم السلطة في حال أُجريت الانتخابات “بشكل نزيه وتوافقي”. 

ورغم عدم إعلان نيته الترشح رسميا، إلا أنه أرسل مجموعة من الإشارات تدل على طموحه السياسي، وذلك منذ إطلاقه برامج تنموية ورفع أجور القطاع العام، وتخصيص هبات للمقبلين على الزواج وغيرها من التحفيزات كدليل على حملة انتخابية مسبقة. 

مقالات ذات صلة

اقتصاد المؤقتة يتراجع عن قرار حضر تصدير التمور

صحيفة العنوان

البعثة الأممية تستنكر تجدد اشتباكات سبها

زايد هدية

الغرفة الأمنية بنغازي تُطلق خدمة “بلّغ” لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين