18.1 C
بنغازي
2024-05-13
أخبار ليبيا

هجوم عنيف على الرئيس التونسي إثر استقباله أبناء “دواعش” عائدين من ليبيا

هجوم عنيف على الرئيس التونسي إثر استقباله أبناء "دواعش" عائدين من ليبيا - 5a10b202 d61f 4b72 990c

العنوان_تونس

تعرض الرئيس التونسي قيس سعيد لموجة من الانتقادات الحادة، إثر استقباله ستة من أبناء «دواعش» تونسيين، تمت إعادتهم من ليبيا المجاورة، ولم ينج من هذه الانتقادات حتى الأطفال، الذين لا تتجاوز أعمارهم 12 سنة في أقصى الحالات.

ووفقا لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، فإن الأطفال وجهت لهم أبشع النعوت للتعبير عن رفض شعبي عارم لعودة المقاتلين التونسيين من بؤر التوتر، ولأبنائهم الذين تربوا في ساحات القتال، وشبوا على أصوات الكلاشينكوف.

وفيما ركز عدد قليل من التونسيين على الجانب الإنساني في قضية احتضان الدواعش في بلدانهم الأصلية، باعتبارهم «ضحايا» الآباء والأمهات، إلا أن معظم التعليقات اعتبرت أن الرئيس أقحم نفسه في «متاهة كبرى»، ورأوا أنه كان من الأفضل «التكتم والاكتفاء باتخاذ تدابير وإجراءات لحمايتهم، بعيدا عن الأضواء والحملات الإعلامية» ودون استقبالهم في قصر قرطاج الذي يستقبل عادة رؤساء حكومات وشخصيات سياسية مرموقة.

وكانت تونس قد تسلمت يوم الخميس الماضي ستة أطفال أيتام من أبناء «دواعش» تونسيين قاتلوا في ليبيا، وانتموا إلى تنظيمات إرهابية، وتتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و12 سنة، أوصى سعيد بضرورة تيسير عودة بقية الأطفال العالقين في ليبيا.